ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بحضور المسحل وريكارد والمصيليخ والزهراني
إدارة منتخبات البراعم احتفلت بانطلاق منتخب البراعم تحت سن 10 سنوات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود

أقامت إدارة منتخبات البراعم لكرة القدم أمس الأول احتفالاً للاعبي ومدربي وإداريي منتخبات البراعم تحت 10 سنوات؛ وذلك بمناسبة انطلاق أول منتخب تحت سن 10 سنوات في تاريخ الكرة السعودية. وأُقيم الحفل بمقر المعسكر باستاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض، وشهد حضور رئيس إدارة شؤون المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ محمد المسحل والمشرف على الفئات السنية الأستاذ عبدالله المصيليخ والمشرف على منتخبات البراعم الأستاذ خميس الزهراني والمستشار الفني بالاتحاد السعودي لكرة القدم المدرب الإسباني ريكاردو وعدد من الإعلاميين والحضور.

وقد تم خلال الحفل تكريم اللاعبين بمناسبة نجاحهم في المرحلة الدراسية وانضمامهم للمعسكر الأول. وبدأ الحفل بكلمة لمدير المنتخب، هنأهم فيها بالنجاح والانضمام إلى المنتخب، متمنياً لهم التوفيق، ومباركاً انطلاق هذا المنتخب. بعد ذلك ألقى الأستاذ محمد المسحل كلمة أشاد فيها بالجهود التي بُذلت من أجل انطلاق أول منتخب تحت سن 10 سنوات في تاريخ الرياضة السعودية، متمنياً أن تتحقق الأهداف التي وُضعت لهذا المنتخب، ومطالباً اللاعبين بالجد والاجتهاد في جوانب حياتهم كافة الدينية والأسرية والتعليمية والرياضية. بعد ذلك تم توزيع الهدايا على اللاعبين؛ حيث قام الأستاذ محمد المسحل بتوزيع الجوائز، وبارك لهم الانضمام، وتم في نهاية الحفل تقطيع التورتة المعدَّة للحفل.

من جانبه انطلق يوم السبت الماضي المعسكر الإعدادي لمنتخب المملكة للبراعم لكرة القدم تحت 10 سنوات بمقر المعسكرات الدائم باستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز بالرياض، وتوافد اللاعبون يوم أمس الأول على المعسكر.

وقبل انطلاق التدريبات ألقى مدير المنتخب الأستاذ عبدالله المسند كلمة، رحب فيها بالأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين، وبارك للاعبين انضمامهم للمنتخب، كما وجه اللاعبين بوجوب المثابرة والاهتمام والانضباط والالتزام داخل الملعب وخارجه، وإثبات جدارتهم، والمحافظة على هذه الفرصة التي سنحت لهم من أجل تمثيل الوطن خير تمثيل، ويجب أن يدرك كل لاعب أن ارتداء شعار الوطن شرف وافتخار لكل لاعب، ويجب أن يضعه هدفاً نصب عينيه.

بعدها انطلقت التدريبات، وأجرى اللاعبون حصتين تدريبيتين، كانت الأولى في تمام الساعة الثامنة صباحاً، كثف خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد العبدلي التدريبات اللياقية بهدف رفع المعدل اللياقي، وكذلك تمارين مهارية، تركزت على طريقة اللعب الجماعي في المساحات الصغيرة.

وفي التدريبات المسائية ركز الجهاز الفني على الجوانب التكتيكية؛ حيث قسم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، وأجرى مناورة، طبَّق من خلالها عدداً من الجُمل التكتيكية، في مقدمتها طريقة الاحتفاظ بالكرة وتسليمها بالشكل الصحيح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة