ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/01/2012/2012 Issue 14355

 14355 الثلاثاء 23 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نتنياهو يسعى للقاء عباس وتقديم خطة لإجراء مفاوضات مباشرة
الفصائل الفلسطينية تتفق في عمان على 350 عضوًا للمجلس الوطني

رجوع

 

عمان - القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

اتفقت لجنة متابعة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، التي اجتمعت الأحد في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمان، على أن يكون عدد أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني 350 عضوًا، 150 عضوًا للأراضي الفلسطينية و200 عضو للخارج.

وعقدت اللجنة برئاسة «سليم الزعنون» رئيس المجلس الوطني، اجتماعها بمشاركة ممثلين عن كل الفصائل والقوى الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب والمشارك في اللجنة الخاصة بتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية: إنه تم التأكيد على أن الأساس في تشكيل المجلس الوطني الجديد يقوم على أساس الانتخابات وفق التمثيل النسبي الكامل والتوافق حيثما يتعذر ذلك.

كما تم التوافق على إنشاء لجنة عليا لانتخابات المجلس الوطني على أن تتولى لجنة الانتخابات المركزية الإشراف على إجراء انتخابات أعضاء المجلس داخل الوطن، التي ستجري متزامنة مع انتخابات المجلس التشريعي والرئاسة.

وتم تقديم ومناقشة العديد من المقترحات والأفكار ذات العلاقة بإجراء انتخابات أعضاء المجلس الوطني في الخارج، وتم اقتراح مجموعة من الآليات حول تلك القضايا.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لعقد لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لإجراء مفاوضات مباشرة ومتواصلة حتى نهاية شهر مارس المقبل. ومن المتوقع أن يعرض نتنياهو على عباس خلال هذه المدة خطته السياسية.

وكشفت الصحيفة العبرية أن الخطوط العريضة لخطة نتنياهو السياسية تتضمن مواقف واضحة بشأن حدود الدولة الفلسطينية والأمن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة