ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/01/2012/2012 Issue 14355

 14355 الثلاثاء 23 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عيادة السمنة بجامعة الملك سعود تُرشح لنيل جائزة التميز في العناية الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تم اختيار عيادة السمنة بكلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي بجامعة الملك سعود كمرشح للفوز بجائزة التميز في العناية الطبية والتي سيتم إعلان نتيجتها خلال مؤتمر الصحة العربي والذي يقام في دبي هذا الشهر.

وقد أتى هذا الاختيار لما تقدمه عيادة السمنة والتي يشرف عليها فريق متخصص بكرسي الشيخ علي بن سليمان الشهري للسمنة من خدمات طبية متميزة تمثلت في إيجاد أول عيادة متعددة التخصصات في المنطقة تعنى بالسمنة وتعالجها من كل الجوانب.

وفي هذه العيادة يبدأ مريض السمنة بمجموعة التثقيف الصحي والتي يتم فيها دعوة المرضى وعائلاتهم إلى مجموعات تثقيف صحية تهدف إلى العلاج الجماعي للمرضى وعائلاتهم حيث أثبتت الدراسات أن أهم أسباب السمنة تبدأ من البيت والعادات اليومية الخاطئة ولن نتغلب على السمنة ما لم نتعامل بوعي مع هذه المسببات. وتضم هذه العيادة أخصائيي علاج سلوكي وأخصائيي رياضة و تغذية علاجية.في هذه العيادة يتم تثقيف المرضى وأسرهم علي تغيير نمط الحياة اليومي للأسرة , ثم يبدأ المريض بمراحل تقييم وعلاج متواصل من قبل استشاريين وأخصائيين في جميع التخصصات ذات العلاقة بالسمنة مثل التغذية والرياضة والسلوك والغدد والجراحة وتخطيط النوم وغيرها.

ومن ثم وبعد إجراء الفحوصات اللازمة يتم رسم خطة علاجية ومتابعة للمرضى حسب أوزانهم وأسباب السمنة ومضاعفاتها, وقد تم تقييم وعلاج أكثر من 900 حالة خلال العام المنصرم.

الجدير بالذكر أن العيادة تستقبل جميع الأطفال والشباب السعودي تحت سن الثامنة عشرة من خلال تعبئة نموذج خاص بذلك على الموقع الإلكتروني أو من خلال الاتصال أو الحضور إلى العيادة بمستشفى الملك خالد الجامعي حيث يقوم فريق العيادة بجدوله مواعيد المريض حسب الحالة المرضية لكل مريض.

وقد أصبحت عيادة السمنة في مستشفى الملك خالد الجامعي بإشراف الدكتور عائض القحطاني التي تحظى بمتابعة عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية الدكتور مبارك آل فاران وبدعم غير محدود من معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان حيث تعتبر العيادة مرجعا إقليميا لكثير من المرضى الذي تم تحويلهم من خارج وداخل المملكة كما أنها تعد مرجعا عالميا في ما تقدمة من خدمات جراحية للأطفال والشباب فهي تمتلك الخبرة الأكبر في هذا الجانب عالميا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة