ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/01/2012/2012 Issue 14355

 14355 الثلاثاء 23 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

«الأحفاد» يفوز بجائزة جولدن جلوب والإيراني (انفصال) بأفضل أجنبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لوس انجليس - (رويترز) - (د ب أ)

حصدت جوائز الأفلام في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب (الكرة الذهبية) الاهتمام الأكبر حيث تأتي وسط موسم جوائز هوليوود وينظر إليها على أنها مؤشر لجوائز الأوسكار التي تعد أعلى تكريم في صناعة السينما والتي تمنحها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية في وقت لاحق من العام الجاري.

ويمنح حوالي 90 عضوا برابطة الصحافة الأجنبية بهوليود جوائز جولدن جلوب فيما يعد سنويًا من بين الأحداث الرئيسية خلال موسم جوائز هوليوود.

وحصل فيلم (الأحفاد) لأفضل دراما، فيما حصل جورج كلوني على جائزة أفضل ممثل في فئة الدراما عن دوره في في الفيلم.

وجسد كلوني، في الفيلم المرشح للحصول على جائزة أوسكار أفضل فيلم والذي أخرجه الكسندر باين، دور أب مضطرب.

وأضافت أسطورة هوليوود ميريل ستريب جائزة «جولدن جلوب» إلى سجلها الحافل بالجوائز حيث اختيرت أفضل ممثلة في دراما عن دورها في فيلم «المرأة الحديدية» الذي جسدت فيه شخصية رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر.

وفي فئة الافلام الموسيقية او الكوميدية حصل فيلم «ذي أرتيست» الذي يحيي ذكرى العصر الذهبي لهوليوود، على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، وكان الفيلم مرشحا للفوز بست من جوائز «جولدن جلوب» التي تأتي في المرتبة الثانية بعد جوائز الأوسكار في روزنامة هوليوود.

وفاز بطل الفيلم جان دوجاردان بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي كما فاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل موسيقى كما حصل كريستوفر بلومر على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (مبتدئون).

وحصلت اوكتافيا سبنسر التي لعبت دور خادمة محاصرة في جنوب الولايات المتحدة خلال فترة الحقوق المدنية في فيلم (المساعدة) على جائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وحصل المخرج مارتن سكورسيس على لقب أفضل مخرج عن فيلم (هوجو)، وحصل وودي الان على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم (منتصف الليل في باريس)، وحصل فيلم (مغامرات تان تان) على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وحصل فيلم (الانفصال) الإيراني على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية واستغل مخرجه أصغر فرهادي ليقول للجمهور العالمي «شعبي، أعتقد أنه شعب محب للسلام حقا.»، وكان هذا الفيلم، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج أصغر فرهدي، قد فاز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي. كما فاز ستيفن سبيلبرج حيث اختير فيلمه «مغامرات تن تن» كأفضل فيلم للرسوم المتحركة في العام.

وفازت الممثلة ميشيل وليامز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن تجسيدها لدور مارلين مونرو في فيلم «ماي ويك ويذ مارلين» وفازت المغنية مادونا بجائزة أفضل أغنية عن أغنيتها «ماستربيس» من فيلم «دبليو.إي».

و فاز مسلسل الإثارة التلفزيوني الأمريكي «هوملاند» بجائزة جولدن جلوب لأفضل دراما تلفزيونية،ويدور المسلسل الذي يعرض على قناة الكابل «شوتايم» حول جندي أمريكي يتم إنقاذه من الأسر ولكن يشتبه في أنه تحول للعمل لصالح تنظيم القاعدة، وأصبح يمثل تهديدا للولايات المتحدة.

وفازت الممثلة كلير دينز، التي تلعب دور عميلة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ، بجائزة أفضل ممثلة في دراما تلفزيونية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة