ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 17/01/2012/2012 Issue 14355

 14355 الثلاثاء 23 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

في كلمات
عبدالعزيز بن صالح الدباسي

رجوع

 

أرى بأن أغلى إنسانين على هذه البسيطة هما الوالدان وأدرك عظيم حقهما وواجب برهما من قبل الأبناء والبنات ولكن يسوؤني ما أسمعه عن تصرفات البعض مع والديهم وعقوقهم كلاماً أو تصرفاً أو عدم طاعة واحترام وأقول لأولئك: ارعووا وعودوا إلى رشدكم وارجعوا إلى جادة الصواب فالوالدان برهما مقرون بعبادة المولى عز وجل وأنا أرى من واقع المجتمع بأن من كان باراً بوالديه عاش سعيداً موفقاً وأكرمه الخالق ببر أبنائه والعكس صحيح وافعلوا ما شئتم فـ(كما تدينون تدانون).

* قرأت بأن دراسة سعودية كشفت بأن أكثر من 72% من السعوديين فوق 45 سنة لديهم زيادة وزن أو سمنة وأن نسبة انتشار التدخين وصلت إلى 30% وذلك وفقاً للدراسة التي أعدها رئيس الأطباء بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب الدكتور مهيب أحمد العبدالله وشملت 17232 سعودياً من سن 30 إلى 70 سنة واستغرقت خمس سنوات وأن نسبة انتشار السكري تقرب من 24% وأكدت الدراسة أن مرض ضغط الدم الذي يصاب به ربع سكان المملكة يعتبر السبب الرئيسي لتصلب الشرايين، لعلي أصدقكم القول بأني لم أتوقع أن تصل النسب إلى هذه الأرقام الكبيرة وأعتقد بأن هذا ينذر بخطر كبير على صحة وسلامة الكثير من أبناء المجتمع وأدعو الجميع إلى ممارسة الرياضة والاعتدال في الأكل والبعد عن الدهنيات والسكريات قدر الإمكان متمنيا للجميع الصحة والسلامة.

* أحسنوا تربية بناتكم تربية إسلامية حقة فهن أمانة في أعناقكم وأنتم مسؤولون عنهن ومن أحسن في التربية فإن جزاءه الجنة بمشيئة الله فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من كان له ثلاث بنات فصبر على لأوائهن وضرائهن وسرائهن أدخله الله الجنة بفضل رحمته إياهن، فقال رجل: أو اثنتان يا رسول الله؟ قال: أو اثنتان فقال رجل: أو واحدة يارسول الله؟ قال: أو واحدة».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة