ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محتجون ليبيون يطالبون اطنطاوي بتسليم «أزلام القذافي»

رجوع

 

طرابلس- بنغازي- وكالات:

شق محتجون ليبيون طريقهم إلى فندق في العاصمة الليبية أثناء اجتماع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر مع مسؤولين ليبيين مساء الاثنين مرددين هتافات تستنكر امتناع القاهرة عن تسليم مسؤولين سابقين من مؤيدي الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي فروا إلى مصر.

وبينما كان طنطاوي يسير في ردهة فندق كورينثيا في وسط طرابلس محاطًا برجال أمن ليبيين ومصريين رفع بضعة متظاهرين لافتات تطالب القاهرة بتسليم «أزلام القذافي ورموز النظام السابق».

ويقول نشطاء المجتمع المدني: إن عددًا من أركان النظام السابق يقيمون في مصر منذ أن أطيح بالقذافي في أغسطس من العام الماضي. وهم يطالبون بتسليمهم لمحاكمتهم.

وفي وقت لاحق -وبعد أن غادر طنطاوي الفندق- سدت مجموعة أخرى من المحتجين الطريق قرب الفندق مانعة حافلة تقل بعض أفراد الوفد المصري من مواصلة مسيرتها.

وقال رئيس الوزراء الليبي الانتقالي عبد الرحيم الكيب: إنه أثار اثناء اجتماعه مع طنطاوي مسألة تسليم الفارين من مؤيدي القذافي.

ويقول نشطاء ليبيون: إن الجيش في مصر يؤوي مسؤولين ليبيين من النظام السابق من بينهم التهامي خالد وهو قائد سابق لجهاز الأمن الداخلي في عهد القذافي قاد حملة قمع ضد الإسلاميين في منتصف عقد الثمانينات.

من جهة أخرى, نفى الناطق العسكري بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي العقيد طيار أحمد باني ما رددته وسائل إعلام حول عزم الولايات المتحدة الأمريكية إرسال قوات إلى ليبيا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة