ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قاضية فرنسية تطلب السماح لها بالتحقيق في غوانتانامو

رجوع

 

باريس - ا ف ب

طلبت قاضية تحقيق فرنسية أحيلت إليها دعاوى معتقلين فرنسيين سابقين في غوانتانامو من السلطات الأميركية السماح لها بالتوجه إلى القاعدة الأميركية لإجراء تحقيقات هناك، بحسب وثيقة حصلت عليها وكالة فرانس برس أمس الثلاثاء.

وطلبت القاضية صوفي كليمان التي تحقق حول اتهامات بالتعذيب وأعمال وحشية تقدم بها ثلاثة معتقلين فرنسيين سابقين بأن يسمح بها بموجب طلب دولي بتاريخ 2 يناير "بالقيام بكل الاستنتاجات الملموسة الضرورية في القاعدة الأميركية في خليج غوانتانامو".

وطلبت القاضية من السلطات الأميركية "السماح لنا بالاطلاع وبأخذ نسخ عن كل الوثائق" المتعلقة بالفرنسيين الثلاثة مراد بن شلالي ونزار ساسي وخالد بن مصطفى الذين تقدموا بالشكوى.

وشددت خصوصًا على الوثائق "المتعلقة بظروف توقيفهم ونقلهم واعتقالهم في معسكر في قندهار (افغانستان) قبل أن يتم نقلهم واعتقالهم في قاعدة غوانتانامو الأميركية".

كما طالبت بـ "كل الوثائق المتعلقة بأسس وشروط العمليات الأميركية في أفغانستان وباكستان" وبمعاملة المعتقلين خلال تلك العمليات.

وتقوم هذه القاضية بالتحقيق منذ العام 2005 حول شكاوى احتجاز مفترض وسجن دون محاكمة وحصلت في العام 2009 على إذن بتوسيع نطاق التحقيق ليشمل ادعاءات بحصول تعذيب وأعمال وحشية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة