ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تغطية 65% من اكتتاب «تكوين» خلال 24 ساعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة الأهلي المالية مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي لشركة تكوين المتطورة للصناعات، أنه مع نهاية اليوم الثاني من الاكتتاب في أسهم الشركة تم تغطية ما نسبته 65 في المائة من الأسهم المطروحة وذلك من خلال الجهات المستلمة وهي البنك الأهلي التجاري والبنك السعودي البريطاني ومجموعة سامبا المالية والبنك العربي الوطني والبنك السعودي الهولندي وبنك الرياض والبنك الفرنسي ومصرف الراجحي.

وأفاد مصدر مسؤول في شركة الأهلي كابيتال، أن الاكتتاب الذي ينتهي بنهاية دوام يوم الاثنين 22 يناير شهد إقبالاً ملموسًا، حيث إن نسبة التغطية وحجم الإقبال على الاكتتاب وزيادة عدد المكتتبين تعد مؤشرات تعكس ثقة المكتتبين بأداء الشركة وآفاقها المستقبلية.

ويبلغ رأسمال (تكوين) 300 مليون ريال، وتقوم الشركة ومن خلال مصانعها الثلاثة في المملكة المتخصصة بتصنيع وبيع منتجات التغليف البلاستيكية والأقمشة غير المنسوجة على تقديم المنتجات ذات الجودة الأعلى والقيمة المضافة للصناعات المختلفة باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة، حيث تعد الشركة أول الشركات المدرجة في قطاع الاستثمار الصناعي خلال العام الجديد 2012م مما يعكس قوة هذا القطاع ودوره في دعم الاقتصاد الوطني.

وكان المستثمرون الأفراد قد توجهوا الاثنين الماضي للاكتتاب في أسهم شركة تكوين المتطورة للصناعات «تكوين»، ولمدة سبعة أيام متواصلة، بعد موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 18 ديسمبر2011م على طرح تسعة ملايين سهم للاكتتاب العام التي تمثل 30 في المائة من أسهم الشركة.

وأكّد عبدالمحسن العثمان العضو المنتدب لشركة تكوين المتطورة للصناعات «تكوين» أن الهدف الإستراتيجي من وراء طرح الشركة للاكتتاب العام، وإدراج أسهمها في سوق المال السعودية، تسهيل مهمة «تكوين» من أجل الدخول في شراكات وتحالفات استثمارية مع شركات أخرى تعمل في ذات المجال الذي تعمل فيه شركة «تكوين»، وأن هذا الهدف يسهل تحقيقه بعد إدراج أسهم الشركة في سوق المال السعودية.

وقال أيضًا: إن مجلس إدارة «تكوين» لديه خطط توسعية معلنة في إستراتيجيتها المستقبلية التي تمتد لمدة خمس سنوات، ولكن أحب أن أشير هنا إلى أن أول خطة توسعية للشركة خلال العام 2012 تتمثل في بناء مصنع جديد للأنسجة في منطقة رابغ وأتوقع أن يشكل إضافة حقيقة للشركة وتوجهاتها التوسعية. نعمل على تصدير منتجاتنا غير التقليدية من البلاستيك ولا سيما في مجال النسيج غير المنسوج إلى كل من أوروبا وأمريكا وعدد من الدول العربية.

كما نحرص على تلبية السوق المحلية من منتجاتنا التقليدية من البلاستيك وخصوصًا أن هنالك منافسة قوية محليًا، عمومًا نحن نخطط أن تصبح «تكوين» الأولى محليًا في مجال الصناعات التحويلية خلال السنوات المقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة