ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مدينة المعرفة راعيًا لمنتدى التنافسية الدولي السادس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت مدينة المعرفة الاقتصادية عن رعايتها لمنتدى التنافسية الدولي في دورته السادسة وهو الحدث الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والذي سيعقد بمدينة الرياض خلال الفترة مابين 21 و24 يناير 2012م.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية المهندس طارق تلمساني أن مشاركة ورعاية الشركة تأتي في سياق حرصها أن تكون مدينة المعرفة الاقتصادية داعماً وحاضناً للفعاليات والمبادرات المعرفية ذات البعد الاقتصادي والتنموي على المستوى المحلي والدولي.وبهذا الصدد صرح مدير التسويق بمدينة المعرفة الاقتصادية ومدير مبادرة تنافسية المدينة المنورة محمد بن مروان أبوعزة بأن مدينة المعرفة مستمرة في التعاون مع الجهات الحكومية ورواد المعرفة والتقنية وريادة الأعمال العالميين ذو الخبرة حيث سيتم الإعلان خلال المنتدى عن نتائج المبادرة للعام 2011 والإعلان عن الشركاء المعرفيين وسلسة وورش العمل للعام 2012. وأضاف أنه قد أبرمت مدينة المعرفة الاقتصادية العام الماضي وخلال الدورة الخامسة للمنتدى مبادرة «تنافسية المدينة المنورة» بالتعاون مع الهيئة العامة للإستثمار وشركائ التنافسية المعرفيين.

وأشار أبوعزة إلى أن المبادرة تهدف إلى توطين مبادرات التنافسية في منطقة المدينة المنورة ونقل المعرفة لرواد الأعمال والشباب في المدينة المنورة للوصول بمشاريعهم ومنشآتهم إلى المعايير العالمية. حيث إنه منذ تدشين المبادرة تم احتضان سلسلة من ورش العمل بالتعاون مع شركاء الهيئة العامة الاستثمار المعرفيين وهم جوجل وسيسكو ومايكروسوفت وبي دبليو سي.

وأفاد أبوعزة أنه حقق البرنامج نتائج إيجابية على مستوى شباب الأعمال حيث استقطب أكثر من 300 شاب خلال الثلاثة الأشهر الماضية أغلبهم أصحاب مشاريع صغيرة وطلاب متميزين من جامعات ومدارس المدينة المنورة. وتقام الفعاليات بديوان المعرفة، وهو أول مبنى قائم على أرض مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية.

وتتزامن هذه الفعاليات والمبادرات مع تقدم تطوير مشاريع المرحلة الأولى من مدينة المعرفة الاقتصادية والتي يجري العمل على إنجازها خلال الأربع سنوات القادمة بما يتضمن تنفيذ مشاريع البنية التحتية كأولوية قصوى ومشاريع أخرى كالوحدات السكنية والتجارية والمرافق الاجتماعية، ومنطقة حضارية وتراثية ستكون مقصداً لزوار المدينة المنورة وقاطنيها ومنشآت تعليمية أخرى مثل المدارس النموذجية للبنين والبنات وجامعة أهلية عالمية المستوى بالإضافة إلى مجمع متكامل لإسكان الزوار.

يذكر أن مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة قد تم إطلاقه كواحد من مشاريع المدن الاقتصادية والتي ستسهم في تعزيز الحركة الاقتصادية في المدينة المنورة عن طريق بناء ضاحية متكاملة تشمل بنية تحتية متطورة مستفيدة من الخصائص المتميزة للمدينة المنورة والأنظمة المرنة والتسهيلات التي تقدمها هيئة المدن الاقتصادية لجذب الاستثمارات المعرفية والاقتصادية المختلفة. كما تشكل إضافة كبيرة إلى السوق العقارية في المدينة سواء السكنية أو التجارية أو في قطاع الضيافة نظراً لقربها من الحرم النبوي الشريف ومجاورتها لمحطة قطار الحرمين السريع ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

الشعار

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة