ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ضمن فعاليات ملتقى القيادات الشابة الخليجي الثاني
مدارس الرياض تنظم اللقاء التعريفي بمسابقة الروبوت الوطنية VEX

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والعديد من القيادات التعليمية في مناطق المملكة ومنهم مساعد مدير التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ومساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة جدة ومدير عام النشاط الطلابي بالوزارة ومديرة عام النشاط بالوزارة ومديرة عام الموهوبين بالوزارة ومدير النشاط بإدارة التربية والتعليم بالرياض وعدد من المشرفين التربويين.

وتم خلال اللقاء التعريف بالمسابقة وأهميتها والمكتسبات التي ستحصل عليها إدارات التربية والتعليم والمدارس من إعداد وتدريب 60 مدرباً ومنحهم شهادات عالمية معتمدة من فكسvex. وحسب نظام المسابقة فإن الفرق الفائزة تنتقل إلى التصفيات النهائية في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من 25 دولة والسعودية الدولة العربية الوحيدة عربياً التي تشارك للمرة الثانية. وتعتبر مدارس الرياض المركز الإقليمي المعتمد لإقامة المسابقة على مستوى الشرق الأوسط.

وقالت الدكتورة هيا العواد: أسعدتني زيارة مدارس الرياض وهي مدرسة أنموذج لكل مدارسنا، وأتمنى أن تحذو جميع مدارس المملكة حذوها وأن تتاح لقادة مدارسنا الأخرى زيارتها والاطلاع على مابين جنباتها من إبداعات. فيما أكد الأستاذ مرعي القحطاني مدير عام النشاط بوزارة التربية والتعليم على أهمية الورشة التعريفية لمسابقة الروبوت مثنياً على منجزات المدارس.

ومن جانبه قال مساعد مدير تعليم المنطقة الشرقية: سعدنا بالوقوف على قصة نجاح مدارس الرياض التي تساهم وبفاعليه في إعداد المخرج المتميز الذي يحقق متطلبات قيادتنا الرشيدة معرباً باسمه ونيابة عن زملائه في تعليم المنطقة الشرقية عن شكره وتقديره لمدارس الرياض متطلعا الى امكانية التوأمة مع مدارس المنطقة الشرقية الأهلية والحكومية. وشكر مدير إدارة النشاط الطلابي بمنطقة الرياض هذا الجهد الكبير الواضح بهذا اللقاء المميز وعلى ماشاهده من منظومة البرامج التي تبنتها مدارس الرياض منذ تأسيسها.. معرباً باسم جميع الحضور عن شكره وتقديره لإدارة المدارس وجميع منسوبيها على إنجاح هذا اللقاء. وقد عبر في نهاية اللقاء سعادة المدير العام لمدارس الرياض د. عبدالإله بن عبدالله المشرف عن شكره وتقديره لسعادة وكيل الوزارة للتعليم د. هيا العواد والقيادات التربوية المشاركين في اللقاء التعريفي بالمسابقة الذي سيكون له الأثر في تطوير العملية التربوية والتعليمية في وطننا العزيز في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ورعاية ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للمدارس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة