ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التعاونية» تنظم ورشة عمل لتوعية الشركات بـ «التأمين الصحي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت شركة التعاونية للتأمين مؤخراً ورشة عمل بفندق الماريوت بالرياض لرفع مستوى الوعي بإدارة برامج التأمين الصحي للشركات، شارك فيها مسؤولون في شركات سعودية من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والخدمية.

وقدم خبراء ومستشارون من شركة ميليمان الأمريكية، وهي من أكبر الشركات في العالم المتخصصة في الخدمات التأمينية والاكتوارية، عدة محاضرات في ورشة العمل ركزت على إدارة المخاطر وعناصرها الأساسية، والوسائل الاكتوارية المناسبة لإدارة وتحديد قسط التأمين الصحي وأهم العوامل الإكتوارية المؤثرة على عملية التسعير فضلاً عن العناصر التي يمكن أن تؤثر على قيمة قسط التجديد. كما تناولت ورشة العمل أيضاً أفضل الممارسات العالمية في إدارة برامج الرعاية الصحية مع التركيز على نظام الرعاية الصحية الأمريكي على ضوء الإصلاحات الجوهرية التي أجريت عليه مؤخراً، فضلاً عن البرامج المميزة لصحة الموظفين مع توضيح أهم الوسائل الفعالة التي يمكن للشركات استخدامها لتقييم المخاطر الصحية لديها ومن ثم اختيار البرامج المناسبة للموظفين.

هذا وقد افتتح الرئيس التنفيذي للتعاونية علي عبد الرحمن السبيهين ورشة العمل بكلمة تناول فيها أهمية رفع مستوى الوعي التأميني عموماً والوعي بالمسائل الفنية للتأمين بوجه خاص مشيراً إلى أن الوعي التأميني في المملكة قد تضاعف خلال السنوات الخمس الأخيرة بعد تطبيق أنظمة الإشراف والرقابة على التأمين. وأكد السبيهين على أن رفع الوعي التأميني لدى مختلف قطاعات المجتمع السعودي يساهم في تسهيل عمليات التأمين، وتدعيم العلاقات بين شركات التأمين والعملاء، وتساعد العملاء على فهم أعمق لاحتياجاتهم التأمينية كما أنها تساعد على تجنب الكثير من المشاكل التي تنتج عن سوء الفهم بين الطرفين وبالتالي توفير الكثير من الوقت والجهد الذي يستنفد لحل هذه الخلافات، كما أنها في الوقت نفسه تساهم في تعظيم الاستفادة من برامج التأمين ولاسيما عندما تكون المسؤولية واضحة ومحددة لدى كل من شركات التأمين والعملاء. وأوضح السبيهين أن هذه الورشة هي واحدة من سلسلة ندوات وورش عمل تنوي التعاونية تنظيمها خلال عام 2012 ليس فقط لعملاء التأمين الطبي بل أيضاً لعملاء منتجات التأمين الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة