ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

بملايين الريالات و20 شخصاً وأمين مستودع متهمون في القضية
مكافحة الفساد تكشف اختلاس لقاحات وأدوية من مستودعات الصحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن اختلاس وسرقة كميات كبيرة من اللقاحات والأمصال والأدوية، والأجهزة الطبية، من مستودعات مديرية الشؤون الصحية، في إحدى المحافظات، بعد أن تلقت معلومات من مصادر رسمية عن ملاحظة ترويج بعضها في السوق، وبيعها لبعض المستشفيات والمراكز الصحية الأهلية، بعد طمس شعار التأمين الموحد لدول مجلس التعاون الخليجية، (S.G.H.) من بعضها، وشعار وزارة الصحة من بعضها الآخر.

صرح بذلك معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف، الذي أوضح أن المتهم الرئيس في هذه القضية، أمين مستودع الأدوية في تلك المديرية، لقيامه بتزوير طلبات صرف الأدوية المخصصة للمراكز والمستشفيات الحكومية، بإضافة كميات كبيرة إليها غير مطلوبة، بقصد الاستيلاء عليها ثم تسويقها لحسابه في منشآت القطاع الخاص الطبية، عن طريق مجموعة من المتعاونين معه، الذين تم ضمهم إلى لائحة المتهمين. وقال معاليه: إنه بالتعاون مع الجهات المختصة، تم الإيقاع بالعصابة، التي تقف خلف ذلك، وضبطها متلبسة بالجريمة، بالرغم من محاولة أفرادها التستر خلف أسماء وألقاب وهمية، ومداومتهم على استبدال شرائح هواتفهم المتنقلة، بين فترة وأخرى، وكل منهم لا يعرف غير الشخص الذي يموله، إمعاناً في التمويه. وبين معالي الأستاذ الشريف أن عدد المتهمين في هذه القضية يتجاوز العشرين شخصا، من جنسيات مختلفة، وتمت إحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ ما يقتضيه النظام بشأنهم. فيما تبلغ قيمة المسروقات ملايين الريالات.

وبين أن أفراد هذه العصابة، كانوا يقومون بنقل وتخزين اللقاحات والأمصال بطريقة غير ملائمة، تعرضها للتلف والتأثير على صلاحيتها. وأشاد بما تجده الهيئة من دعم مستمر من القيادة الرشيدة، مما يمكنها من ممارسة عملها في مجال مكافحة الفساد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة