ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين
وزارة النقل تستضيف وتنظم المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للطرق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي السابع عشر للطرق الذي تقوم وزارة النقل بالتعاون مع الاتحاد الدولي للطرق بتنظيمه خلال الفترة من 9-13 نوفمبر 2013م الموافق 6-10 محرم 1435هـ. صرح بذلك المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وكيل وزارة النقل للطرق ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، وأضاف سعادته أن هذا المؤتمر العالمي يعقد في المملكة لأول مرة لما لها من مكانة رفيعة إقليمياً ودولياً وخبرات طويلة في مجال بناء وتشييد الطرق وصيانتها إلى جانب تجاربها المتميزة في عقد وتنظيم مثل هذه المؤتمرات العالمية والتي يتطلع الاتحاد الدولي للطرق أن يكون من أفضل المؤتمرات بإذن الله.

وبين أن هذا المؤتمر يعتبر من المؤتمرات الهامة في مجال صناعة الطرق والنقل على مستوى العالم والذي يعقد كل أربع سنوات ومن المتوقع أن يحضره ما يزيد على (2000) شخصية من المتخصصين والباحثين والمهتمين في هذا المجال، إلى جانب عدد من وزراء النقل والمواصلات من مختلف دول العالم منوهاً سعادته إلى أن آخر أربع دول استضافت مثل هذا المؤتمر هي:

- البرتغال في عام 2010م.

- تايلند في عام 2005م.

- فرنسا في عام 2001م.

- كندا في عام 1997م، كما أن مثل هذه المؤتمرات تحظى باهتمام كبير من قبل المشاركين على مختلف مستوياتهم والمهتمين بصناعة الطرق ويصل عددهم في كل مؤتمر إلى ما يزيد على 2000 مشارك.

الجدير بالذكر أن المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وكيل وزارة النقل للطرق يرأس الاتحاد الدولي للطرق في واشنطن. كما أن المملكة عضو فاعل ومهم في هذا الاتحاد إضافة إلى التعاون الوثيق الذي يتم بين وزارة النقل في المملكة والاتحاد الدولي للطرق في الكثير من مجالات أبحاث ودراسات الطرق وعقد الندوات واللقاءات وورش العمل المتخصصة التي تقام داخل المملكة وخارجها من قبل الجانبين ويشترك بها العديد من المختصين في مجال الطرق من مختلف القطاعات ذات العلاقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة