ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 18/01/2012/2012 Issue 14356

 14356 الاربعاء 24 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

ميريل ستريت و كلوني على قائمة ترشيحات جوائز بافتا البريطانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - (د ب ا)

تصدرت الممثلة ميريل ستريب والممثل جورج كلوني قائمة ترشيحات أفضل ممثل وأفضل ممثلة للحصول على جائزة بافتا البريطانية، وكانت ستريب و كلوني قد حازا على جائزة جولدن جلوب الأحد الماضي.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أمس أن نجم سلسلة أفلام هارى بوتر دانيال رادكليف والممثلة هوليدي جراينجر نجمة فيلم «جريت اكسبيكتشن « أعلنا أسماء المرشحين للحصول على جائزة البافتا البريطانية، ومن المقرر أن يتسلم الفائزون جوائزهم خلال الحفل الذي سيعقد في لندن الشهر المقبل.

وقد رشحت ستريب (63عاما) لدورها في فيلم «أيرون ليدى» المرأة الحديدية الذي تجسد فيه دور رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر، كما رشح كلونى للجائزة عن دوره في فيلم «ذا ديسندانتس». وتضم قائمة المرشحات لأفضل ممثلة ميشيل ويليامز التي حازت أيضا على جائزة جولدن جلوب لدورها في الفيلم الموسيقي الكوميدي «ماي ويك ويذ مارلين» وفيولا دافيس عن فيلم «ذا هيلب» وتيلدا سوينتون عن فيلم»وي نيد تو توك اوبت كيفين» والممثلة الفرنسية برنيكي بيجو عن دورها في فيلم «ذا ارتيست»، وينافس كلوني في فئة أفضل ممثل براد بيت عن فيلم «ماني بول» والنجم الفرنسي جان دوجاردان عن فيلم «ذا ارتيست».

وقد حصل فيلم ذا ارتيست على 12 ترشيحا فيما يعد أكبر عدد من الترشيحات يليه فيلم «تينكير تايلور سولدر سباى» حيث رشح للحصول على 11 جائزة بينها أفضل ممثل لجارى أولدمان. وحاز فيلم هوجو الذي أخرجه المخرج مارتن سكورسيزى على تسعة ترشيحات من بينها أفضل مخرج، كما رشح فيلم ماى ويك ويذ مارلين لستة جوائز كما حاز فيلم ذا هيلب و»وورهورس «على خمس جوائز لكل منهما، وحاز فيلم هاري بوتر أند ذا ديثلى هالوز الجزء الثاني و فيلم «ذا درايف» و إيرون ليدى على أربعة ترشيحات لكل منهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة