ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/01/2012/2012 Issue 14357

 14357 الخميس 25 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

يطرح حلولاً بيئية مبتكرة للبنية التحتية والتحديات الصناعية
الأمير تركي بن ناصر يكرّم «الأهلي»لرعايته المنتدى الدولي للبنية التحتية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة البنك الأهلي لرعايته أعمال المنتدى الدولي للبنية التحتية وتأثيرها على البيئة الذي عُقد خلال الفترة 15-17 يناير الجاري، في فندق حياة بارك في جدة تحت شعار «عرض البناء الأخضر ومشروعات البنية التحتية والنقل في دول مجلس التعاون الخليجي»، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبحضور ألف مشارك و13 أمانة من مدن المملكة وخبراء وباحثين ومهتمين بالشأن البيئي ومنظمات بيئية خليجية وعربية وأخرى عالمية.

وشهد المنتدى الذي رعاه البنك، التوقيع على 13 اتفاقية مع أمناء المدن السعودية لتنفيذ واحد من أهم البرامج الوطنية ــ البرنامج الوطني للبيئة والتنمية المستدامة «بيئتي وطن أخضر.. علم أخضر». وثمّن عبدالرزاق الخريجي نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي تكريم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، مشيراً إلى أن رعاية البنك للمنتدى تأتي في إطار اهتمام المملكة بالبيئة من أجل التنمية المستدامة وحرصها على المحافظة على البيئة وصون مواردها.

وأوضح الخريجي أن مشاركة البنك الأهلي في هذا المنتدى تنطلق من حرصه على دعم مشاريع البيئة والتنمية المستدامة، مؤكداً أن رعاية البنك لهذا الحدث الهام تأتي انطلاقاً من إدراكه لأهمية دوره ورسالته كأحد أبرز المؤسسات المالية الرائدة في دعم مسيرة التنمية الوطنية وكذلك للاطلاع على مختلف الرؤى ووجهات النظر المطروحة إزاء قضايا البيئة والتنمية المستدامة.

وأبان أن العالم اليوم أصبح على قناعة بأن التنمية المستدامة هي السبيل الوحيد لضمان الحصول على مقومات الحياة في الحاضر والمستقبل كما تسعى من خلال محتواها إلى تحقيق نوعية حياة أفضل للبشرية.

وأعرب الخريجي عن أمله بأن ينجح المنتدى في تحديد الأطر والآليات التي يمكن من خلالها التوصيات للخروج بحلول بيئية تكون أساسا للنهوض بالمنطقة في مرحلتها القادمة نحو الاستدامة. واختتم الخريجي حديثه بالقول: «إن البنك الأهلي يعتز بمسئوليته الوطـنية كمجموعة خدمات مالية رائدة وطنياً وإقليمياً من خلال مشاركاته وإسهاماته المتعددة في مختلف الفعاليات التي من شأنها دعم جهود التنمية في شتى المجالات».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة