ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/01/2012/2012 Issue 14357

 14357 الخميس 25 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مازيراتي»ترتقي بسيارة غران كابريو سبورت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ارتقت مازيراتي بسيارة غران كابريو القابلة للكشف إلى مستوى جديد من الأداء وذلك مع تقديم سيارة مازيراتي غران كابريو سبورت الجديدة، مع قوّة أكبر وسرعة معزّزة في نقل الحركة ومظهر مميّز مفعم بالقوّة، بذلك تكون غران كابريو سبورت قد أضافت إلى مجموعة مازيراتي من السيارات القابلة للكشف سيارة تتميّز بمظهر أكثر جرأة لتنضمّ إلى غران توريزمو أس وكواترو بورتي جي تي أس، السيارتان النموذجيتان من حيث القوّة في الأداء، كلّ في فئتها الخاصة.

تجمع غران كابريو سبورت التي تمّ الكشف عنها علناً في معرض جنيف للسيارات 2011، بين محرّك V8 سعة 4.7 لتر تمّت ترقيته بما قدره 10 أحصنة لتصبح القوّة النهائية 450 حصانا، مع توفير في استهلاك الوقود وناقل حركة أوتوماتيكي MC Auto Shift أسرع. يزخر المحرّك أيضاً بالعزم مع قوّة تبلغ ذروتها 510 نانومتر (أي 20 نانومتر أكثر من غران كابريو) عند 4750 د.د.. وتجدر الإشارة إلى أن ثمانين بالمئة من عزمها بالأقصى يكون متوفّراً عند عند 2500 د.د. لا غير، مع سرعة قصوى تبلغ 285 كم/ساعة وانطلاقة من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثوانٍ، تفيض غران كابريو سبورت بالأداء المميّز والتفاصيل الفخمة داخل مقصورتها وتحت صفائح الهيكل الحاصلة على جوائز.

ويشتمل ناقل الحركة بـ 6 سرعات على وضع أوتوماتيكي MC Auto Shift فائق السرعة تمّ تطويره لغران كابريو سبورت وهو منقول مباشرة عن ناقل الحركة الخاص بسيارة كواتروبورتي سبورت جي تي أس، كما تمّ تعزيز قدرة التحكّم بالقيادة لتحقيق سرعة أكبر مع ترقية نظام التعليق النشط Skyhook إلى إصدار محسّن واعتماد حزمة خاصة بالفرامل تتميّز باستجابة فائقة.

وقد خُصّ نظام Skyhook المجهّز في غران كابريو سبورت ببرنامج لإدارة التعشيق محدّث وبمخمّدات جديدة لصبّ التركيز على التحكّم بالقيادة والتشبّث والتوازن، وتتوفّرالسيارة بلون جديد يعرف باسم Rosso Trionfale وهو لون أحمر تقليدي يذكّر بسيارات مازيراتي للسباق الحائزة على جوائز عديدة في خمسينيات القرن الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة