ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/01/2012/2012 Issue 14357

 14357 الخميس 25 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الزراعة تطبق عقوبات على مشاريع الدواجن المخالفة في بعض مناطق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

ضبطت وزارة الزراعة مخالفات فنية وصحية ونظامية على (4 مشاريع دواجن) في كل من منطقة عسير (أبها، تثليث )، ومنطقة مكة المكرمة (محافظة جدة).

وأصدرت بحقها قرارات وزارية تقضي بتطبيق عقوبات تشمل غرامات مالية تتراوح من (31000 حتى 36000 ريال)، مع توجيه إنذار لتلك المشاريع لمعالجة وتفادي جميع المخالفات المسجلة ضدها، وقد تمثلت المخالفات:

وجود سور غير محكم، وعدم تجديد الترخيص، وعدم وجود طبيب بيطري وزي رسمي، وعدم وجود محرقة بالمشروع، وعدم وجود لوحة إرشادية للمشروع، وسوء النظافة داخل المشروع، وعدم الالتزام بالزي الموحد، إلى جانب عدم توفر أحواض تطهير عند أبواب الحظائر، والتأجير دون موافقة الوزارة، وتجاوز الطاقة الإنتاجية وزيادة عدد الحظائر، وعدم التخلص الصحي من المخلفات والنفايات، وعدم وجود مهندس يشرف على المشروع.

ويأتي هذا القرار بناء على توجيه معالي وزير الزراعة الدكتور/ فهد بن عبدالرحمن بالغنيم بتشكيل لجنة للنظر في مخالفات أحكام نظام الثروة الحيوانية وتوقيع العقوبات المناسبة طبقاً لما ورد في اللائحة التنفيذية لنظام الثروة الحيوانية الصادر بموجب مرسوم ملكي، حيث تنص العقوبات الواردة في المادة (51) والتي تتراوح فيه بواحد أو أكثر من «الإنذار، غرامة مالية لا تقل عن ألف ريال ولا تزيد عن مليون ريال، وقف الترخيص بمزاولة النشاط لمدة لا تزيد عن سنة، إلغاء الترخيص والسجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات».. وينسجم قرار العقوبة مع توجه الوزارة لمراقبة مشاريع الدواجن بشكل دوري.

وشددت الوزارة حرصها بالتزام جميع مشاريع الدواجن باللوائح والأنظمة الصادرة بهذا الشأن والتي تهدف إلى تطبيق الأمن الوقائي في تلك المشاريع لضمان سلامة المنتج النهائي للمواطن والمقيم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة