ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/01/2012/2012 Issue 14357

 14357 الخميس 25 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نقل تحيات خادم الحرمين وولي العهد وتفقد عددا من القطاعات العسكرية بالطائف وزير الدفاع:
قواتنا المسلحة بلغت مراحل متقدمة تمكنها من أداء مهامها على الوجه الأكمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الطائف - عليان آل سعدان - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس بجولة تفقدية لعدد من القطاعات العسكرية بمحافظة الطائف. واستهل سموه الجولة بزيارة لقيادة منطقة الطائف العسكرية حيث كان في استقباله معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل وقائد قيادة منطقة الطائف اللواء طيار ركن محمد بن أحمد الغامدي. وفور وصول سمو وزير الدفاع عزف السلام الملكي ثم صافح سموه كبار ضباط القوات المسلحة بمحافظة الطائف. وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات اطلع سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز على صور تحكي مراحل تطور القوات المسلحة في محافظة الطائف وبعض المناسبات الوطنية التي شهدتها. إثر ذلك استمع سموه إلى إيجاز بدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء طيار ركن محمد بن أحمد الغامدي كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في محافظة الطائف التي كان لها الشرف أن تكون أول منطقة عسكرية يقوم سموه بزيارتها بعد تعيينه حفظه الله وزيراً للدفاع. وعبر قائد منطقة الطائف العسكرية عن تهنئته ومنسوبي منطقة الطائف العسكرية لسموه بالثقة الملكية بتعيينه وزيراً للدفاع. كما قدم واجب العزاء في فقيد الوطن والأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله وعاهد قائد المنطقة سموه أن يكونوا جنوداً أوفياء لخدمة هذا الوطن والمليك تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين يحفظها الله. بعد ذلك تسلم سمو وزير الدفاع هدية تذكارية بهذه المناسبة. وفي ختام زيارته لقيادة منطقة الطائف العسكرية سطر سموه كلمة في سجل الزيارات قال فيها «سرني جداً ما رأيت في هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعاً وقد أثلج صدري ما اطلعت عليه وما لاحظته من تطور وما وصلت إليه قواتنا المسلحة من مراحل متقدمة تمكنها من أداء مهامها على الوجه الأكمل.. ولا يسعني إلا أن أقدم شكري وتقديري لإخواني وأبنائي منسوبي هذا المنطقة متمنياً للجميع التوفيق في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين داعياً الله أن يديم على هذه البلاد عزها وأمنها».

بعد ذلك غادر سموه مقر القيادة مودعاً بكل حفاوة وترحيب.

مشروع عمرة الدبابة بصيانة قاعدة الطائف

عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع بزيارة لمشروع عمرة الدبابة (م 60 أ 3) بصيانة قاعدة الطائف واستمع سمو وزير الدفاع إلى شرح من المقدم أحمد العصفور عن خط سير العمل في الدبابة بدءاً من مرحلة التفتيش وفك برج وأجهزة مراقبة النيران وتركيبها انتهاءً بمرحلة صيانة هيكل الدبابة وأعمال السمكرة والدهان. وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية لسموه مع أفراد وفنيي الصيانة بمشروع عمرة الدبابة (م 60 أ 3).

كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي

بعد ذلك زار سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بمحافظة الطائف. وكان في استقبال سموه بمقر الكلية قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء الركن محمد بن مغرم العمري ومساعد قائد الكلية العميد الركن محمد بن حسن الشهري. ولدى وصول سمو وزير الدفاع عزف السلام الملكي ثم صافح سموه كبار ضباط وأركانات الكلية. وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بنادي الضباط بالكلية استمع سموه إلى إيجاز عن كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي تسلم سموه بعدها هدية تذكارية بهذه المناسبة. وفي ختام زيارته للكلية سجل سموه كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سروره بزيارة الكلية التي تشرفت بحمل اسم مولاي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية. وقال «سرني أكثر ما شاهدته واستمعت إليه من القائمين على الكلية وما اشتملت عليه من إمكانات مادية وبشرية وما حوته بين جنباتها من وسائل تعليم وتدريب حديث ، ثم غادر سموه الكلية بكل حفاوة وترحيب».

قاعدة الملك فهد الجوية

عقب ذلك قام سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع بزيارة لقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي شملت قيادة عمليات القطاع الغربي. وكان في استقبال سموه قائد قاعدة الملك فهد الجوية اللواء طيار فياض بن حامد الرويلي وكبار ضباط قاعدة الملك فهد الجوية. ثم استمع سموه إلى إيجاز عن قاعدة الملك فهد الجوية وما وصلت إليه من تطور تقني في كافة قطاعاتها. ثم استعرض سموه نماذج من المنظومات العاملة بالقاعدة ثم قام سموه بجولة ميدانية على الطائرات العسكرية وشاهد مختلف أنواع الطائرات ثم أجريت عملية إقلاع فوري أصدر خلالها سموه أمره بإقلاع إحدى الطائرات وتمت تلك العملية بكل يسر وسهولة. كما استمع سموه إلى شرح عن مهام تلك الطائرات. بعد ذلك انتقل سموه ومرافقوه لمقر السرب الثالث بقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي وكان في استقبال سموه قائد السرب الثالث العقيد طيار ركن أحمد بن إبراهيم البراهيم ومنسوبو السرب الثالث واطلع سمو وزير الدفاع خلال الزيارة على مركز تدريب منسوبي السرب الثالث والتقنيات التي يتضمنها المركز ، ثم تفقد سموه إحدى طائرات التايفون وما تقوم به من مهام. بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة إثر ذلك سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بزيارته قاعدة الملك فهد الجوية والتي تحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا وهو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وسررت بما شاهدنا من إمكانات بشرية ومادية شملت هذه القاعدة بإذن الله على الحفاظ على مكتسبات بلادنا بكل اقتدار داعياً الله أن يحفظ على بلادنا أمنها وأمانها ورخاءها في ظل القيادة الحكيمة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين. بعد ذلك غادر سموه القاعدة بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

معهد سلاح الصيانة

إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع بزيارة لمعهد سلاح الصيانة بالطائف وكان في استقبال سموه قائد منطقة الطائف اللواء طيار ركن محمد بن أحمد الغامدي وكبار ضباط القوات المسلحة بمحافظة الطائف. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى قائد منطقة الطائف كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصحبه الكرام في زيارتهم لمحافظة الطائف مؤكداً أن الجميع في هذه البلاد المقدسة يعيشون ولله الحمد أروع صور التلاحم بين القيادة والرعية. ونوه اللواء الغامدي بالقيادة الرشيدة لهذه البلاد المباركة التي اتخذت كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم دستوراً لهذا البلاد وتحكيم شرع الله في كل شؤون الحياة لافتا إلى أن ما تنعم به بلادنا من نعم عديدة ومنها نعمة الأمن والاستقرار هو نتاج قيادة حكيمة وتطبيق لشرع الله وشعب وفي ضرب أروع الأمثلة في التلاحم والوفاء والتضحية والفداء لهذه الوطن. ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقاها المقدم بندر العبود تلا ذلك قصيدة شعرية للطالب عبدالهادي الحربي نالت استحسان الحضور.

كلمة الأمير سلمان

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الإخوة والأبناء

يسرني أن أكون بينكم في هذا اليوم السعيد وأن أنقل لكم تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وأخيه ولي العهد سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز..إنه يوم سعيد أن أزور منطقة مكة ومدينة الطائف بالذات لأنها هي المدينة التي تكون فيها الجيش السعودي النظامي في عهد المرحوم الملك عبدالعزيز رحمه الله وكان أول وزير للدفاع الأمير منصور رحمه الله وتلاه إخوانه وأبناؤه. أيها الإخوة إنني تحملت المسؤولية بعد رجل عظيم أدى واجبه على أفضل وجه وكان والداً وأخاً لكم وهو سيدي المرحوم الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله ولكن هذا قضاء الله وقدره. ويشرفني أن أتحمل المسؤولية وأرجو إن شاء الله أن أكون عند ثقة مليكي ومواطني إن شاء الله. لقد تعمدت أن تكون أول زيارة لي في المناطق هي زيارتي لمدينة الطائف لأني كما قلت لكم هي بداية تكوين القوات المسلحة وقد رأيت والحمد لله في زيارتي لمؤسسات القوات المسلحة ما يسرني ويثلج صدري. وأهم ما لدي أن أرى أبناء وطننا والحمد لله قائمين بالواجب على أحسن ما يكون وأرجو لكم التوفيق والسداد إن شاء الله وأن نكون دائماً في خير في ظل دستورنا كتاب الله وسنة رسوله ، والسلام عليكم ورحمة الله بركاته. عقب ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي محافظ الطائف فهد بن معمر. ثم استأذن قائد منطقة الطائف سموه لتكريم عدد من القادة العسكريين بمحافظة الطائف وهم قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي وقائد قاعدة الملك فهد الجوية وقائد قاعدة الصيانة والإسناد الفني ومدير مستشفيات القوات المسلحة بالطائف ومساعد قائد قاعدة الطائف. بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي أقامه قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء طيار ركن محمد بن أحمد الغامدي تكريماً لسموه. وفي ختام الزيارة عزف السلام الملكي.

إثر ذلك قام سمو زير الدفاع بجولة على مرافق المعهد ثم غادر سموه مودعاً بالحفاوة والتكريم. وقد رافق سمو وزير الدفاع في جولته التفقدية كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو زير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة