ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/01/2012/2012 Issue 14357

 14357 الخميس 25 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الحواسي يفتتح مؤتمر جراحة العمود الفقري.. السبت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

يفتتح وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي يوم السبت 27 صفر، المؤتمر السعودي العالمي الأول لجراحة العمود الفقري الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في المركز الوطني للعلوم العصبية في فندق الريتز كارلتون، برعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.

وأوضح الدكتور محمد حلواني رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يهدف إلى بحث آخر المستجدات في طب العمود الفقري والتعرف على التقنيات الحديثة في جراحة العمود الفقري، كما يسهل اللقاء بين أطباء عالميين من نخبة جراحي العمود الفقري مع نظرائهم من الدول العربية.

وأضاف: «يتطرق المؤتمر على مدى أربعة أيام إلى عدد من المحاور الرئيسة تشمل جراحة أورام العمود الفقري، جراحة المنظار في العمود الفقري، واستخدام تقنية الروبوت في العمليات، واعوجاج العمود الفقري، كما يناقش زراعة الخلايا الجذعية في إصابات العمود الفقري».

وبين حلواني أن المؤتمر يبحث مع أكثر من 20 محاضراً عالمياً و40 موضوعاً في مختلف جراحات العمود الفقري الطرق الحديثة والعلمية لجراحة العمود الفقري، حيث ستكون هناك عدة ورش متخصصة ومتنوعة، مشيراً إلى اعتماد 24 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأهاب رئيس اللجنة المنظمة بالمهتمين والمختصين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية أو الاتصال على الأرقام التالية 2889999 تحويلة 4474، 7478 وإثراء النقاش في هذا الموضوع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة