ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

التقرير العربي الرابع للتنمية الثقافية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن مؤسسة الفكر العربي صدر كتاب «التقرير العربي الرابع للتنمية الثقافية» ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي (فكر 10) ويهتم التقرير برصد حالة الحراك الثقافي في الدول العربية فرادى ومجتمعة في العام 2010م وتصنيفها وتحليلها طبقاً للمنهج البحثي المحايد، وتطرح المؤسسة خلاصة مخرجاته على الساحة العربية الرسمية والأهلية بغية الإسهام في تسليط الضوء أمام صانع القرار. وقد عالج التقرير الحالي ملفات: التعليم الجامعي وسوق العمل وقضايا الشباب العربي وكتاباتهم على شبكة الإنترنت واغتراب اللغة أم اغتراب الشباب.. وملف الإبداع «السينما عشية الربيع العربي».. المسرحيون العرب والنفق المظلم.. وملف الحصاد الثقافي.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مقدمة الكتاب: أسعدنا بقدر ما ضاعف من مسؤوليتنا ما أثارته التقارير الثلاثة السابقة من أصداء واهتمامات من جانب الوسط الثقافي العربي سواء في المؤسسات الرسمية أم في صفوف المثقفين أم في المجتمع الأهلي.

وقال سموه: كان ديدن هذا المشروع المعرفي أن يلتزم منهجية متواضعة في ظاهرها عميقة المغزى في جوهرها ألا وهي تشخيص الحالة الثقافية والمعرفية في الحاضر العربي بالأرقام والمعطيات بعيداً عن أي تنظير أو تأصيل أيديولوجي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة