ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انتحاري يقتل 6 اشخاص في مطار قندهار
اعتقال جنديين بريطانيين تحرشا بطفلين أفغانيين

رجوع

 

كابول- قندهار- وكالات

القي القبض على جنديين بريطانيين فيما يتصل «بسلوك غير لائق» في افغانستانوذلك بعد تقرير صحفي عن تحرشهما جنسيا بطفلين افغانيين, حسبما ذكرت وزارةالدفاع البريطانية الاربعاء.

وذكرت صحيفة صن البريطانية نقلا عن مصادر بالوزارة ان الجنديين تحرشا بطفلين في حوالي العاشرة من العمر وقاما بتصوير تصرفاتهما معهما. ويأتي الحادث المزعوم بعد اسبوع فقط من تسجيل مصور يظهر جنودا من مشاة البحرية الامريكية وهم يتبولون على جثث يعتقد انها لقتلى من مقاتلي طالبان وهو ما اثارغضبا عارما في ارجاء افغانستان. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية ان الشرطة العسكرية الملكية فتحت تحقيقا في المزاعم بحق الجنديين لكنه امتنع عن التعقيب على طبيعة تلك المزاعم. واضاف المتحدث ان الوزارة تأخذ كل المزاعم من هذا النوع مأخد الجدية البالغة.

من جهة اخرى, قتل ستة اشخاص على الاقل في هجوم انتحاري قرب مدخل مطار قندهارالدولي في افغانستان امس الخميس, وفق ما اعلن قائد شرطة قندهار الجنرال عبدالرزاق.

وياتي هذا الهجوم غداة هجومين في ولاية هلمند المجاورة اوقعا 17 قتيلا بينهم مسؤول في اجهزة الاستخبارات واربعة شرطيين بالاضافة الى 20 جريحا. واعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة