ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إطلاق مهرجان «هيا جدة» 2012 بحضور 5 آلاف زائر

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس

أعلن رئيس بيت التجارة في مدينة جدة رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح كامل إطلاق مهرجان جدة للتسوق الذي يقام تحت شعار «هيا جدة» 2012م بحضور لا يقل عن 5 آلاف زائر شاهدوا مدينة جدة وهي تدخل مرحلة المنافسة ضمن منظومة المدن الخليجية والعربية في صناعة وتنظيم مهرجانات التسوق.

كما شارك أكثر من ألف شخص من قطاعات الأعمال والقطاعات ذات العلاقة بالسياحة والاقتصاد ورجال الإعلام والفكر والثقافة ورجال الأعمال ومن المتوقع أن يستقبل المهرجان نحو مليون زائر فى أيامه الأولى، ليصبح بذلك علامة فارقة في مسيرة نمو جدة اقتصادياً وسياحياً ورفع مؤشرات الحركة التجارية بها.

وأعلن كامل أن مهرجان جدة للتسوق 2012م سيدعم ويعزز الحركة الاقتصادية والتجارية وتنوعها في هذا المجال حيث يتوفر 192 فندقا مجهزاً بأكثر من 11004 غرفة بمختلف الدرجات، إلى جانب وجود نحو 670 منشأة سكنية مفروشة بعدد 13561 وحدة سكنية، واحتضانها لنحو 76 منتجعا سياحيا، و14 مدينة ترفيهية و205 مراكز تجارية، و15 متحفاً، و90 مركزاً رياضياً، و194 وكالة سفر وسياحة، و84 شركة تأجير سيارات، و480 مطعما.

وقال إن قطاع التسوق والسياحة له أهمية متزايدة في الاقتصاد السعودي، ويعول عليه في تحفيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل وتوليد المزيد من فرص العمل وتحسين وضع ميزان المدفوعات في السعودية حيث قدرت نتائج المسوحات التي أجريت في هذا الإطار إنفاق السياح من الدخل والخارج بحوالي خمسة وثلاثين مليار ريال وهو ما يدل على أهمية هذا القطاع.

ولفت إلى أن الدراسات الأخيرة أشارت إلى أن حجم السياحة الداخلية والخارجية خلال العام الماضي بلغ حوالي عشرين مليون شخص توزعوا بين أداء مناسك الحج والعمرة، وقضاء الإجازات والتسوق وزيارة الأصدقاء والأهل، وتنفيذ بعض الأعمال التجارية والحكومية والخاصة وتسويقها مشيراً إلى أن إنفاق السياح قدر بنحو مليار ريال. ويشهد مهرجان «هيا جدة» طوال 30 يوما ما لا يقل عن 50 فعالية تقام داخل مراكز التسوق الكبرى والمولات في الوقت الذي سيتم تنظيم ما لا يقل عن 1000 من البرامج والفعاليات والمشاركات من قبل الكثير من القطاعات التي طلبت تقديم العروض والتخفيضات والفعاليات والبرامج والمسابقات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة