ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السفير آل الشيخ يستقبل وفد طالبات كلية إدارة الأعمال الأهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريس - الجزيرة:

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ وفداً من طالبات كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة يمثلن كافة التخصصات في الكلية وفي مهمة تدريب في جامعة جرينوبل الفرنسية.

وقد رحب السفير بالوفد في فرنسا وأشاد بمستوى التعاون بين الكلية وجامعة جرينوبل لتدريب الطلبة السعوديين.

كما نوه السفير بأهمية التبادل المعرفي بين البلدين وبأهمية برامج التبادل بين الجامعات والكليات السعودية ونظيراتها الفرنسية مشدداً على أن العلاقات في هذا المجال تحديداً قوية وخطت خطوات كبيرة. ففي هذا الإطار أشار السفير إلى أن عدد المبتعثين إلى الجمهورية الفرنسية قفز من 300 طالب قبل سنوات قليلة إلى أكثر من 1300 طالب وطالبة سعودية يتلقون تعليمهم في الجامعات الفرنسية فضلاً عن الكثير من الطلاب الذين يزورون فرنسا لأغراض تدريبية ولفترات محدودة أو من خلال برامج تبادل ثقافي ومعرفي كما هو الحال لوفد كلية إدارة الأعمال الأهلية بجدة. وقد طرحت على السفير العديد من الأسئلة من قبل الطالبات وغالبيتها تتعلق بالمرأة والعمل في وزارة الخارجية وأجاب السفير بأن وزارة الخارجية هي جزء لا يتجزأ من الدولة وأن الجميع يعلم الجهود المباركة لخادم الحرمين الشريفين في تمكين المرأة ومشاركتها في العملية التنموية من خلال عملها في كافة الوزارات والمؤسسات وذلك في إطار ما تسمح به الشريعة الإسلامية.

وأضاف بأن وزارة الخارجية كانت من أوائل الوزارات التي اهتمت بالمرأة وأنشأت قسماً لها في وزارة الخارجية، وبأن سمو وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل حريص على أن تشارك المرأة السعودية في العمل الدبلوماسي السعودية بل إن ذلك أصبح واقعا معاشا من خلال القسم النسائي في الوزارة ومن خلال الكوادر السعودية النسوية المؤهلة في السفارات السعودية.

وفي ختام اللقاء شكرت المشرفة على الوفد الدكتورة هدى منصور السفير على حفاوة الاستقبال وعلى الكلمات المشجعة لبناته الطالبات واللائي يمثلن الوطن خير تمثيل وأطلعت السفير على البرنامج التدريبي والفعاليات التي سيحضرها الوفد في جامعة جرينوبل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة