ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رعى الحفل الختامي لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل بأم رقيبة
الأمير مشعل بن عبدالعزيز: حكومة خادم الحرمين تحرص على استئصال الفكر المنحرف عبر محاربة الفئة الضالة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أم رقيبة - ناصر المسبل - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل أمس الحفل الختامي لجائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل المقام بأم رقيبة.

وكان في معية سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.

وقد بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان كلمة استعرض فيها أهمية الإبل من خلال الاستدلال بالقرآن الكريم والحديث النبوي، وقال سموه: «سيدي صاحب السمو الملكي الوالد الأمير مشعل بن عبدالعزيز أهلا وسهلا سيدي في هذا العرس التراثي الجميل الذي أسستموه ورعيتموه حتى بلغ هذه الدرجة من التألق والروعة في حشد متآلف متناغم تحت ظل عقيدتنا السمحة في بلادنا الكريمة تحت قيادة والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة».

وأضاف: «لقد بدأت فعاليات المهرجان منذ ما يزيد على الشهر بتوجيهاتكم الكريمة ممثلة في لجنة التحكيم التي قامت بجهود جليلة ولإخراج المهرجان بهذا النتاج الجميل وقد ساندها في ذلك لجنة التجهيز والإمداد ولجنة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية والتلفزيون السعودي ووكالة الأنباء السعودية والعديد من الدوائر الحكومية الأمنية والخدمية وبعض جهات القطاع الخاص متكاتفين جميعا لتحقيق رضى الله ثم رضى سموكم الكريم وجميع المشاركين من ملاك الإبل وختاماً نتمنى سيدي أن يكون جهدنا حقق آمالكم ونستسمحكم العذر عن أي نقص أو تقصير غير مقصود وسنظل دائما نستنير بتوجيهاتكم حفظكم الله».

ثم ألقى رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في المهرجان خميس بن بطي بن منيخر كلمة أكد فيها الأثر الإيجابي والفعال لهذه الفعاليات وخصوصاً فيما يتعلق بالجوانب الدعوية والخيرية والثقافية التي أسهمت بفضل الله في تحقيق أهدافها المنشودة. واستعرض عدداً من الجهود التي حققتها اللجان هذا العام، مشيرا إلى أن اللجان الدعوية أقامت العديد من المحاضرات والكلمات والخطب لهذا العام, منوهاً بالأثر الملموس والكبير لمشاركة الجهات الحكومية في المهرجان.

وخلص إلى الدعاء لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز والثناء على اهتمامه بالفعاليات العلمية والدعوية والثقافية والخيرية المصاحبة لمهرجان مزاين الإبل. ثم ألقى الشاعر غلاب بن ود الثبيتي قصيدة وطنية بهذه المناسبة.

بعد ذلك سلم سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز الفائزين بجائزة النخبة والمراكز الأولى للإبل الوضح والشعل والحمر والصفر والمجاهيم فئة المائة والفردي جوائزهم بعد ذلك شاهد سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز والحضور عرضا للإبل الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل.

ثم تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس اللجان العلمية والدعوية والثقافية والخيرية في المهرجان. ثم استعرضت السيارة القديمة أمام سموه على منصة العرض.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة كلمة رحب خلالها بضيوف المهرجان معرباً عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة التي أكد حرصه على استمرارها بمشيئة الله بدعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لهذا التراث الأصيل مادياً ومعنوياً وأدبياً.

وحث سموه الجميع على التمسك بالدين والمحافظة عليه طاعة لله عز وجل وابتغاء مرضاته، كما حث على وجوب طاعة ولي الأمر وعدم الخروج عليه لما سيترتب على ذلك من مفاسد كبيرة. كما دعا سموه إلى الحفاظ على مكتسبات الوطن كي تدوم النعم التي يتمتع بها المواطنون وتبقى للأجيال اللاحقة بإذن الله تعالى.

وشدد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استئصال الفكر المنحرف عبر محاربة الفئة الضالة التي نست أو تناست أفضال هذه البلاد عليها.

وفي ختام كلمته ابتهل سمو رئيس البيعة إلى الله العلي القدير أن يرحم سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ويسكنه فسيح جناته ويجزيه خير الجزاء لقاء ما قدم لهذه البلاد من منجزات وإسهامات وأعمال خيرية ستبقى بإذن الله عملاً صالحاً يؤنسه في وحشته ويمهد له طريقه إلى الفردوس الأعلى ثم شارك سمو رئيس هيئة البيعة في العرضة السعودية.

بعدها غادر سموه والوفد المرافق له مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

بعد ذلك استأنف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز تسليم الجوائز للفائزين من أصحاب الإبل الحمر والصفر والشعل والمجاهيم والوضح في المراكز من الثاني إلى العاشر.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن سعود بن عبد العزيز، وسمو الشيخ علي الجراح الصباح نائب رئيس الديوان الأميري بدولة الكويت وسمو الشيخ أحمد بن علي الصباح، وعدد من المسؤولين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة