ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة سلمان بن عبدالعزيز تبرم اتفاقية تعاون وشراكة إستراتيجية مع الغرفة التجارية والصناعية بالخرج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد الموسى:

وقع معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي يوم الأربعاء الموافق 24-2-1433هـ اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالخرج الأستاذ إبراهيم بن محمد الحديثي وذلك في قاعة التشريفات بالمدينة الجامعية في مدينة السيح.

وتهدف هذه الاتفاقية والشراكة الاستراتيجية التي يمثلها معهد البحوث والخدمات الإستشارية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز إلى القيام بإجراء الدراسات والبحوث وتقديم الاستشارات الإدارية والأكاديمية والصناعية والفنية وحضي التدريب المنتهي بالتوظيف بأهمية كبيرة ضمن هذه الاتفاقية التي اشتملت أيضاً على عدداً من محاور التعاون والشراكة منها: دعم كراسي البحث العلمي، ودعم المراكز البحثية المتخصصة، ودراسة إنشاء وإدارة المشاريع الاستثمارية، ودعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، ودعم المنح الدراسية للطلاب والطالبات،دعم الأوقاف بالجامعة.

وقد بدأ الحفل الخطابي بكلمة المشرف على معهد البحوث والخدمات الاستشارية د. ناصر بن حماد الجعيدي رحب فيها بالحضور واستعرض نشاطات معهد البحوث والخدمات الاستشارية، وتطرق إلى عوامل النجاح في المنطقة الجغرافية التي تغطيها الجامعة، وأشار إلى أن مشاركة رجال الأعمال مع الجامعة سيدعم مسيرة جامعة سلمان بن عبدالعزيز وطموحاتها بلا حدود نحو تنمية جزء غالي من وطننا وهي محافظات منطقة الرياض الجنوبية لنحقق من خلاله تكاملاً تنموياً سعودياً شاملاً في جميع مجالات الاقتصاد والتنمية.

ثم عبَّر معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن العاصمي عن سروره بهذه الاتفاقية والشراكة مع الغرفة التجارية والصناعية، وقال: إن الجامعة لا بد وأن يكون للجامعة امتداد مع القطاعات المختلفة، وإنها ستكون مفتوحة لكافة مؤسسات المجتمع العام والخاص، ويأتي أهمية هذه الاتفاقية مع الغرفة التجارية والصناعية لأهمية القطاع الذي تمثله الغرفة وهو قطاع رجال الأعمال والمؤسسات والشركات والقطاع الخاص، وأشار إلى أن الجامعة مصرة وعازمة على تفعيل هذه الاتفاقية لأن من يجني ثمارها هم أبناء وبنات هذه الجامعة وكذلك القطاع الخاص الذي سيستفيد من مخرجات الجامعة، ودعا رجال الأعمال أن تكون أبوابهم مفتوحة لتدريب طلاب الجامعة وتهيئتهم لسوق العمل.

بعدها ألقى نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالخرج الأستاذ إبراهيم بن محمد الحديثي كلمة عبر فيها عن سروره بهذه الاتفاقية وهذا التعاون والذي يعبر عن شراكة حقيقية بين الجامعة ممثلة بطلابها وأعضاء هيئة تدريسها وبين القطاع الخاص الذي سيقوم بتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل، والاستفادة من الخبرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والذين هم من خيرة الباحثين في هذا البلد، وأثنى على فكر الجامعة المنفتح على القطاع الخاص والذي يساهم مساهمة فاعلة في توفير وظائف للخريجين والخريجات.

ثم وقع معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د.عبدالرحمن بن محمد العاصمي اتفاقية التعاون والشراكة الإستراتيجية مع نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالخرج الأستاذ إبراهيم بن محمد الحديثي، وعدها قدم معالي مدير الجامعة درع شكر وتقدير للأستاذ ابراهيم بن محمد الحديثي على هذه المبادرة القيمة للغرفة التجارية والصناعية بالخرج.

وبعد إبرام الاتفاقية قام الحضور بجولة ميدانية يصحبهم فيها عميد كلية الصيدلة الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي الذي تحدث عن المختبرات المتطورة التي تحتويها الكلية، وأشار إلى أهداف كرسي الشيخ عبدالله بن زيد بن غنيم - رحمه الله - لأبحاث التداوي بالطب النبوي وتطوير وتصنيع المنتجات الطبيعية الذي دشنته الجامعة في الفترة السابقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة