ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور وزيري المالية والحج
الأمير عبد العزيز بن ماجد يرأس اجتماع هيئة تطوير المدينة المنورة

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة أمس الاجتماع الثالث لمجلس الهيئة، بحضور معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ومعالي وزير الحج الدكتور بندر حجار، وأمين المنطقة المكلف المهندس صالح القاضي.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على تقرير أمانة الهيئة بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات وتوصيات اجتماع مجلس الهيئة الثاني، كما اطلع المجلس على ميزانية الهيئة لهذا العام 1433-1434هـ. وأوصى بسرعة طرح المشاريع الجديدة المعتمدة في هذه الميزانية.

واستعرض الاجتماع سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها وأكد على أهمية إنجازها في مواعيدها المحددة وفقاً للجداول الزمنية لكل مشروع، كما اطلع المجلس على سير العمل في المخطط الشامل وأوصى بعرض النتائج التي تم التوصل إليها ضمن مخرجات المخطط في اجتماع للمجلس يخصص لهذا الشأن.

إثر ذلك أصدر المجلس عدداً من القرارات فيما يتعلق بتطوير المناطق العشوائية وخاصة المحيطة بالدائري الأول وتطوير المراكز الحضرية (قباء - الميقات - القبلتين - مركز الملك عبدالعزيز الحضاري -الخندق -سيد الشهداء)، كما وافق على التأهيل البيئي لوادي العقيق ليكون متنزهاً لأهالي منطقة المدينة المنورة مع إبراز البعد التاريخي للمنطقة المحيطة للوادي والمحافظة على وظيفته كقناة لتصريف مياه الأمطار والسيول.

وأكد مجلس الهيئة على أهمية إنشاء محطات نموذجية على طريق الهجرة تقدم خدمات متميزة للحجاج وزوار المدينتين المقدستين، بالإضافة لاتخاذه بعضا من القرارات فيما يتعلق بنزع ملكية بعض العقارات المعترضة لبعض المشاريع التي تقوم الهيئة بتنفيذها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة