ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زوَّار مهرجان ربيع بريدة في عريق الطرفية استمتعوا بالتقاط الصور التذكارية
الهيئة السعودية للحياة الفطرية تفاجئ الزوَّار بعرض متميز عن الحياة الفطرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

جذب ركن الهيئة السعودية للحياة الفطرية بمنطقة القصيم زوار مهرجان ربيع بريدة 33 في مقره بعريق الطرفية بعد العرض المتميز للتعامل الأمثل مع الحياة الفطرية، وسهولة إيصال الرسالة للزائر ومشاركته في وقف تدهور المراعي ،والمساهمة في إنماء الأحياء الفطرية، والتعرف على مواطنها الطبيعية، واستعادة نماء وازدهار الأنواع والمواطن المتدهورة في المملكة، وإعادة توطين الأحياء وإكثارها في محميات خُصِّصت لذلك.

المشرف على ركن الهيئة الأستاذ عبدالله الميموني أكد محور التوعية للمواطنين وضرورة تكريس مبادئ ومفاهيم التوعية البيئية في قطاعات المجتمع كافة، وتوطيد العلاقة بين الهيئة والمجتمعات المحلية المحيطة بالمناطق المحمية.

وقد تعرف الزوار على محمية نفود العريق بالطرفية والتيسية ومركز الأمير محمد السديري لإكثار الظباء بالخفيات، فيما تم عرض معلومات عن ابان الأحمر وجبل قطن وجبل طمية وهضاب البكري وجبل امره وجبل الخزاز بوصفها أبرز المناطق المتميزة بمنطقة القصيم بيئياً.

ونال قِسْم المعروضات من الحيوانات والطيور إعجاب الزوار؛ حيث تم عرض الخرشنة والنورس الصغير ومالك الحزين والحبارى والنورس والعقاب والحيوانات مثل الغزال والوعل والثعلب الأحمر وغزال الريم والمها العربي، وتم التعريف المباشر بأنواع الحيوانات والطيور والبيئة الطبيعية اللازمة لنموها وتكاثرها ورفع مستوى الوعي لدى الزوار في كيفية التعامل الأمثل مع البيئة المحيطة.

معرض السياحة البيئية يكتظ بالزوَّار لحظة انطلاقة المهرجان

شهد معرض السياحة البيئية حضوراً كبيراً من قِبل زوار مهرجان ربيع بريدة 33، الذين وجدوا عدداً من الجهات المختصة بالبيئة والطبيعة التي قدمت نماذج حية لدورها ومجهوداتها في المحافظة على البيئة.

وأوضح المشرف على معرض السياحة البيئية الأستاذ عبدالعزيز محمد الدباسي استغلال مساحة 1400 متر بمعدل 17 مشاركاً بيئياً. مؤكداً أن المشاركين رسموا الصورة المثلى للتعامل مع البيئة، وقدموا للجمهور الذي اكتظ بهم المكان جهودهم في إنماء الحياة الفطرية والمحافظة عليها والتنوع الإحيائي الفطري والمحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية.

الذي يجدر ذكره أن المشاركين بالمعرض يقومون بشرح كامل عن طبيعة مشاركتهم للزوار، مع عرض وتوزيع بروشورات ومطبوعات توعوية بيئية.

عروض الخيل تكشف مهارة خيالة سعوديين شباب

تمكَّن عدد من الشباب السعودي من إبهار زوَّار مهرجان الربيع بمدينة بريدة من خلال طرقهم الاستعراضية في ركوب الخيل والقفز والترويض.

فالفعالية اليومية التي يقدمها فريق أكاديمية الميدان تُعتبر من الفعاليات المحببة لزوَّار المهرجان؛ لما فيها من المتعة والإثارة من جراء ما يقدمه أعضاء الفريق من مهارات في ركوب الخيل وتقديم حركات استعراضية صعبة، وكذلك في عملية قفز الحواجز وفي ترويض الخيل بشكل يؤكد تمكنهم التام من التعامل الخيول.

تحديات الجيب الربع تسجِّل حضورها ببريدة

ضمن فعاليات مهرجان ربيع بريدة (مرباع وإمتاع) انطلقت مسابقة (تحدي تويوتا للجيب الربع)، التي تم الإعداد لها وتنفذيها بعناية لترضي طموح المتسابقين وتحقق المتعة للمشاهدين، حيث تم اختيار مكان يحيط به نفود بشكل هلال يتيح لأصحاب السيارات ذات الدفع الرباعي المشاهدة من أعلى.

وقد شهدت الانطلاقة حضور وفد شركة تويوتا الذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من تنظيم وروح الحماس بين المشاركين، وكذلك الحضور الجماهيري.

هذه المسابقة رُصد لها جوائز قيّمة؛ حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ عشرة آلاف ريال، والثاني على خمسة آلاف ريال، والثالث على ثلاثة آلاف ريال، كما يحصل الفائزون بالمركز الرابع حتى العاشر على ألف ريال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة