ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة نايف تختتم حلقة تنمية مهارات القادة ودورة أمن وسلامة القطارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

اختتمت يوم أمس الأول أعمال الحلقة العلمية (تنمية المهارات الإستراتيجية للقادة)، ودورة (أمن وسلامة القطارات والسكك الحديدية) اللتان نظمتهما كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 20 إلى 24- 2- 1433هـ، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي وذلك بمقر الجامعة بالرياض. وشارك في أعمال هذين المنشطين (112) مشاركاً ومشاركة من منسوبي المديرية العامة للجوازات بالمملكة والعاملين في مجال الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين وسلامة القطارات والسكك الحديدية، والإدارات الأمنية ذات العلاقة في الدول العربية.وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى عميد كلية التدريب بالجامعة الدكتور علي بن فايز الجحني كلمة استعرض فيها أهداف الحلقة والدورة وجهود كلية التدريب في تطوير الأجهزة الأمنية العربية.

عقب ذلك ألقى مدير جوازات منطقة المدينة المنورة العميد محمد بن سعد العنزي كلمة المشاركين في حلقة (تنمية المهارات الإستراتيجية للقادة) قدم شكره للجامعة التي أصبحت رمزاً من رموز الأمن عربياً ودولياً، مؤكداً استفادته والمشاركين من البرامج التي قدمت خلال الحلقة.

ثم ألقيت كلمة المشاركين في الدورة التدريبية (أمن وسلامة القطارات والسكك الحديدية) التي ألقاها نيابة عنهم المقدم نزار بن محمد باديس من الجمهورية التونسية شكر فيها الجامعة على هذا البرنامج المهم. بعدها ألقى مساعد مدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز بن عبدالمحسن البهلال كلمة المديرية العامة للجوازات نوه فيها بالدور الذي تقوم به الجامعة لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل وأن هذه الحلقة هي استمرار للتعاون الفاعل بين الجامعة والمديرية العامة للجوازات حيث جمعت الحلقة بين الأساليب العلمية لتدعيم المهارات والأحداث التي تطرأ في منطقة العمل الأمني.بعدها ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالضيوف موضحاً أهمية موضوع الحلقة والدورة وأن تنظيم الجامعة لهذه الحلقة العلمية المهمة حول إعداد القادة يأتي في إطار سعي جامعة نايف لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل خاصة في ظل تعدد المشكلات الأمنية وتنوعها في العصر الحديث.

وبيّن الدكتور الغامدي أن هذه الحلقة العلمية نفذت للجمع بين الأساليب العلمية لتدعيم مهارات القادة لمواجهة المشكلات والأحداث التي تطرأ في منطقة العمل الأمني كما أنها تأتي في إطار السعي نحو الإعداد الأمثل للقادة وتدريبهم وتطوير قدراتهم بما يؤهلهم لتسلم زمام القيادة ورفع كفاءتهم ، كما أن دورة أمن وسلامة القطارات والسكك الحديدية نظمت إدراكاً من الجامعة لأهمية السكك الحديدية ودورها المهم في اقتصاديات الدول وإسهامها في تقارب وتواصل الشعوب.

ورفع الدكتور الغامدي في ختام كلمته الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي استضافت هذا الصرح العلمي العربي وقدمت له الدعم المادي والمعنوي حتى أصبح منارة للعلوم الأمنية عربياً ودولياً. كما عبر باسمه وباسم المشاركين عن أسمى الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب على ما يقدمونه لهذا الصرح العربي من دعم ورعاية حتى وصل إلى هذه المكانة المتميزة. عقب ذلك تم توزيع الشهادات العلمية على القيادات المشاركة في فعاليات الحلقة العلمية والمشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة