ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

مكتب استقدام وهمي يحتال على مواطن

رجوع

 

الجزيرة – سعود الشيباني

وقع مواطن ضحية نصب واحتيال من مكتب خدمات شرق العاصمة الرياض غير مصرَّح به للعمل في استقدام العمالة الوافدة من خارج المملكة. وقال المواطن محمد ضويحي المشيبين خلال حديثه لـ»الجزيرة»: في 15-4-1432هـ حررت عقداً مع مكتب خدمات -تحتفظ الجزيرة باسمه - بهدف استقدام خادمة منزلية من نيبال خلال مدة لا تتجاوز أربعة أشهر بمبلغ تسعة آلاف ريال، دفعت منها مقدماً (4000) ريال، والبقية بعد وصول الخادمة، إلا أنه لم يحقق طلبي حتى إعداد الخبر، ولم يُعِد المبلغ والتأشيرة.

وبيّن المواطن المشيبين أنه بعد انتهاء مدة التاريخ الذي دُوِّن بالعقد أخذ المكتب يماطلني، وفي كل مرو يختلق لي قصة جديدة عن أسباب تأخر العاملة المنزلية. ومن ضمن الأعذار والقصص التي ذكرها أحد مسؤولي المكتب أن جواز الخادمة التي وقع عليها الاختيار غير إلكتروني، وطُلب منها تحويله إلى جواز إلكتروني!!

وقال المواطن المشيبين: بعد طول انتظار لجأت لمكتب العمل لحل هذه المشكلة حلاً سريعاً وإعادة حقوقي التي سلبها مكتب الاستقدام غير الوفيّ مع عملائه، وبعد مراجعة المكتب أكدوا لي أن هذا المكتب غير مصرح له ولا يحمل سجلاً تجارياً يخوله بالعمل في استقدام العمالة، وطلب مكتب العمل مني مراجعة جهات الاختصاص برفع دعوى قضائية ضد هذا المكتب؛ لأنه مارس التضليل والتحايل في كسب أموال بطرق غير مشروعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة