ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بشهادة عدد من السفراء والدبلوماسيين
اللجنة والفنادق المنظمة تتميز في افتتاح مهرجان الرياض للمأكولات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - أحمد عامر / تصوير - التهامي عبد الرحمن:

بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول بكل ما يحمله من متابعة وترقب من ذوي الطلبة والطالبات، بدأ فصل جديد من الاختبارات في حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض، اختبار يكشف مدى تطور الكفاءات التنظيمية الوطنية ووصولها للعالمية، حيث ضربت الفنادق المنظمة وشركة أعالي للإعلان والتسويق «الشركة المنظمة» للمهرجان موعداً مع النجاح والتفوق بشهادة جميع الحضور بكافة شرائحهم: دبلوماسيين، رجال وسيدات أعمال، إعلاميين، زوار وسكان مدينة الرياض، وحصلوا بشهادة الجميع على علامة 10 من 10 تنظيمياً، وأبهروا الجميع بأفكارهم المبتكرة والممتعة لهذا الحدث الفريد من نوعه على مستوى المنطقة، إذ تفاعل الجميع مع كافة فقرات الحفل، فجاء ممتعاً وملبياً لطموحات الحضور، نظراً للتحضير المبكر ودقة التنظيم، منذ اللحظة الأولى التي يمر بها الزائر عند مدخل الحفل، مروراً بتقديم الفقرات، انتهاء بالعشاء، وفيما يلي أبرز آراء السفراء والدبلوماسيين الذين حضروا حفل الافتتاح.

لمحة أندنوسية متميزة

أبدى سعادة سفير جمهورية أندنوسيا الأستاذ غاتوت عبدالله منصور إعجابه الكبير بالمستوى التنظيمي لحفل الافتتاح، واصفاً إياه بـ»الأكثر من رائع» نظراً للفقرات الغنية والممتعة التي تخللت حفل الافتتاح والحضور الجماهيري والإعلامي الكبير.

وأوضح سعادته أن مثل هذه الفعاليات تسهم في نقل الحضارات والثقافات والتعريف بها في المجتمعات العربية، حيث أن المطبخ يقع ضمن التراث الثقافي لأية دولة وهو جزء أساسي من هذا التراث. معبراً عن سعادته لتفاعل وإعجاب الحضور بعرض الفرقة الفلكلورية الأندنوسية وبالمستوى المتميز الذي ظهر به المطبخ الأندنوسي ممثلاً بفندق الفيصلية الذي يعد واحداً من أكبر وأفخم الفنادق على مستوى المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وتابع سعادته: إن مثل هذه المهرجانات تعزز من العلاقات الثنائية بين شعبي البلدين وتطلع الشعب السعودي والمقيمين على عادات وتقاليد الجالية الأندنوسية. مشيداً بالعلاقات الثنائية التي تربط جمهورية أندنوسيا بالمملكة العربية السعودية.

تمثيل مشرف

من جانبه عبّر سعادة سفير جنوب أفريقيا الأستاذ محمد صادق جعفر عن سعادته لمشاركة المأكولات الأفريقية في هذا الحدث السعودي العالمي وأبدى إعجابه بالتنظيم المتميز لحفل الافتتاح، مؤكداً أن فندق الانتركونتيننتال قدم المطبخ الأفريقي خير تقديم وكان تمثيله لهذا المطبخ مشرفاً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وأوضح سعادته أن المأكولات الأفريقية تحظى بانتشار واسع، حيث تتميز بالجودة والنكهة الفريدة فضلاً عن أسلوب التقديم، مؤكداً حرص السفارة على المشاركة والحضور في جميع المناسبات التي تعزز الروابط الثقافية بين دولة جنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية.

احترافية تنظيمية

من جهته قال سعادة سفير مالطا الأستاذ فرانك جاليا: إنه كان يتمنى مشاركة المطبخ المالطي في هذا الكرنفال الرائع، واعداً بأن يبذل قصارى جهده العام القادم لمشاركة المطبخ المالطي في النسخة الثالثة في الحدث الفريد من نوعه «على حد تعبيره».

وأردف سعادته: إن ما رأيناه اليوم من احترافية في التنظيم وحشود إعلامية وجماهيرية كبيرة يحفزنا على أن نكون ضمن المشاركين في مهرجان العام القادم، لما لهذا التواجد من أهمية في تعزيز الروابط الثقافية بين مالطا والمملكة العربية السعودية وتعريف المجتمع السعودي والمقيمين بثقافات وأطباق المطبخ المالطي.

علاقات تاريخية

وفي ذات السياق أبانت سعادة نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الإسبانية في المملكة الأستاذة كارمن فرناندث توريس أن مشاركة المطبخ الإسباني «ممثلاً بفندق الماريوت» يدل على نجاح هذا المطبخ، وانتشاره بين أوساط المجتمع السعودي والمقيمين في المملكة أمر غاية في الأهمية ويدل على قوة العلاقات التاريخية التي تربط إسبانيا بالدول العربية عموماً والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، مؤكدة أن الماريوت كان خير سفير للمطبخ الإسباني حيث استطاع أن يقدم الأطباق الإسبانية بدقة متناهية، لدرجة أن الزائر لجناح الماريوت يعتقد أنه في إحدى المطاعم الإسبانية الشهيرة.

ووصفت نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الإسبانية في المملكة حفل افتتاح المهرجان بـ»العالمي» نتيجة للتنظيم المتميز والدقة في كافة تفاصيله، مشيدة بالدور الذي تقوم به الجهات ذات العلاقة في المملكة واستقطابها لمختلف الثقافات وتعريف المجتمع بها عن طريق المهرجانات والفعاليات التي تستضيفها المنطقة.يشار إلى أن مهرجان الرياض للمأكولات يأتي ضمن خطة البرامج والفعاليات في منطقة الرياض لعام 1433 هـ، وينظمه نخبة من فنادق مدينة الرياض أهمها: فندق الفيصلية، فندق فورسيزونز الرياض، فندق شيراتون الرياض، فندق الهوليداي إن القصر، فندق الإنتركونتيننتال، فندق كورب الديرة، فندق الماريوت، فندق الهيلتون جاردن إن، فندق راديسون بلو، فندق مينا جراند الخالدية، وشركة أعالي للإعلان والتسويق «الشركة المنظمة»، وسيستمر المهرجان حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 2 فبراير 2012.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة