ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

نظمت لأول مرة إلكترونيا في المملكة بمشاركة واسعة من الناخبين
الهيئة السعودية للمهندسين تعلن أسماء الفائزين بعضويتها 3 سنوات مقبلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت مساء الثلاثاء الماضي 23 صفر 1433هـ الموافق 17 يناير 2012م، نتائج انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين للمقاعد العشرة التي نظمت اقتراعها في مختلف مدن المملكة.

أوضح ذلك سعادة الدكتور إبراهيم بن سعد الجضعي أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، مضيفا في الوقت نفسه بأن الاقتراع نظم في كل من: الرياض، جدة، الدمام، الأحساء، أبها، الخرج، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الباحة، الجوف، عرعر، بريدة، حائل، نجران، جازان، الطائف، الجبيل، وينبع.

وأعلن الأمين العام عن أسماء الفائزين في الانتخابات وهم: محمد عبدالله محمد القويحص عدد الأصوات 513، صالح عبدالرحمن العمرو 458، ممدوح حسن الحربي 426، سعود محمد سعيد الأحمدي 422، هبة علي محمد ضياء الدين 420، إبراهيم عبدالله الحماد 402، عبدالله عبدالعزيز آل الشيخ 390، عبدالرحمن زيد العرفج 364، حمد ناصر عبدالله الشقاوي 349، أحمد عثمان الخويطر 330.

وأضاف الأمين العام بأن هذه الأسماء هي القائمة الأولية للنتائج، حيث سيكون هناك فترة طعون على النتائج تستمر لمدة أسبوع، ومن ثم سوف تعلن القائمة النهائية إن شاء الله إلى جانب عدد الأصوات التي حصل عليها كل عضو.

وعن الأسباب التي دعت لاستمرار عملية التصويت 12 ساعة، حيث انطلقت في تمام الساعة العاشرة صباحا وتوقفت في العاشرة ليلا. قال الجضعي «بأن فترة الاقتراع كانت طويلة لأسباب عدة، منها وجود ارتباطات لدى بعض مهندسي الأعمال أثناء فترات مختلفة من اليوم، حيث قد لا يستطيع البعض منهم الحضور للاقتراع في الفترات الصباحية، وحتى لا يكون هناك ازدحام في الفترة الصباحية، بالإضافة إلى أن هناك من يأتي من مناطق لا يوجد فيها مقر للاقتراع إلى المراكز المخصصة للاقتراع، لذا كانت فترة الاقتراع 12 ساعة ليتمكن جميع الأعضاء الأساسيين من التصويت».

وأشار الدكتور الجضعي أن الساعات الأولى لانتخابات الهيئة السعودية للمهندسين شهدت إقبالاً كثيفًا من الناخبين، وحظي مقر تنظيم الانتخابات بالرياض وجدة والدمام والجبيل وينبع بالاهتمام الأكبر من المرشحين. مؤكداً أن الإقبال الشديد من المهندسين على الانتخابات يدل على إيجابية المهندسين وتشوقهم لممارسة دورهم المهني والوطني في ظل مجلس هيئة منتخب بالكامل.

وأوضح بأن التصويت الذي كان إلكترونيا سهل عملية العد والفرز في مختلف مدن المملكة، وذلك من خلال التصويت الذي تم بكل يسر وسهولة، ولم يكن هناك أية مشاكل أو عوائق واجهت الناخبين أو المرشحين. مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن سيادة روح التنافس الشريف بين جميع المرشحين، مبينا أن المكسب الحقيقي للمهندسين هو الإقبال الجيد على التصويت لاختيار ممثليهم في الهيئة.وقدم الجضعي شكره للجهات التي شاركت في تنظيم الانتخابات إلى جانب الهيئة السعودية للمهندسين، وهي: وزارة الشؤون البلدية والقروية، الغرف التجارية الصناعية بمدن المملكة، جامعة الملك سعود، وزارة التجارة والصناعة، شرطة منطقة الرياض، الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وأشار الأمين العام أن الهيئة السعودية للمهندسين أعلنت القائمة النهائية لمرشحي عضوية مجلس الإدارة في دورتها الرابعة، التي ضمت 69 مهندسا من الأعضاء الأساسيين. مضيفا بأن قائمة الناخبين النهائية أعلنت في الموقع الإلكتروني للهيئة www.saudieng.org، وقد تم تلقي الطعون والتظلمات على القائمة الأولية حتى نهاية دوام يوم الاثنين 22-2-1433هـ، الموافق 16-1-2012م، وتم في اليوم نفسه إعلان القائمة النهائية للناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم اليوم.

وأبان الأمين العام أن الهيئة السعودية للمهندسين شكلت لجنة للإشراف على انتخابات الدورة الرابعة، وذلك استنادا إلى قرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين رقم 1-25-3-32 وتاريخ 19-9-2011م والقاضي بتشكيل لجنة الإشراف على انتخابات الدورة الرابعة، وهم: المهندس علي بن سعيد القحطاني، المهندس عبدالله بن مغرم الغامدي، المهندس عبدالرحمن بن عمر النوفل، المهندس سعد بن خالد الفوزان، الدكتور أحمد بن محسن العطاس، والدكتور فهد بن حمود العنزي. مستشار قانوني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة