ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

** كنت وصديقي (أبو فيصل) نشاهد لقاءات مع مشجعين هلاليين خاصة بمباراة فريقهم أمام التعاون التي انتهت بالتعادل، وفجأة ظهر علينا من بين مشجعي الهلال مشجع ربما تجاوز عمره الأربعين ليهاجم سامي الجابر ويحمّله مسؤولية التعادل.. فقال لي أبو فيصل (هذا مشجع محتقن) وأتحدى أن يكون هلالياً لأن هذه ليست ثقافة الهلاليين.

** وفي الغد تأكَّد أن ما قاله (أبو فيصل) كان صحيحاً وأن هذا المشجع كان بالفعل (مشجعاً محتقناً) من خلال تقرير تم نشره عن ذات المشجع في شبكة الزعيم من أجل توضيح ميوله الصفراء وكشف حقيقته وأهدافه.. فاحذروا يا هلاليين من وجود المحتقنين المندسين داخل أوساطكم، واطردوهم من مدرجاتكم، لأنهم حاقدون على فريقكم أكثر بكثير من حبهم لفريقهم، ولأنهم أيضاً على استعداد تام لفعل أي شيء (نعم لفعل أي شيء) في سبيل أن يفرّغوا احتقانهم وكذبهم وإساءاتهم ضد الهلال وتاريخه وجماهيره.

** بالمناسبة.. قبل سنوات عديدة وإبان عملي الصحفي الميداني كان أحد المحتقنين (وهو مشجع ومعروف لدي).. كان يندس دائماً من بين الصحفيين الذين يتواجدون عند غرفة فريق الهلال في ملعب الأمير فيصل بن فهد لأخذ أحاديث صحفية مع بعض لاعبيه وإدارييه، مما أثار استغرابي.. (مشجع محتقن) وكاره للهلال يتواجد بين الهلاليين.. (وشلون تجي هاذي).. وعندما تقصيت أسباب وجود هذا المشجع المحتقن تبيّن لي أنه يريد نقل ما يدور داخل أروقة الهلاليين بعد المباريات ولا يتم نشره في الصحف.. (يريد نقله) إلى (.........) ولأهداف بليدة، فبلغ عنه فتم طرده ولم يعد بعدها.

** (وش سالفة المشاكل) التي حدثت خلال الفترة الماضية ضد الهلال وكانت (مدينة الخرج) مكاناً لحدوثها.. ابتداءً بمشكلة ياسر، مروراً بحادثة شغب الجماهير في مباراة الشعلة.. وأخيراً كذبة الاعتداء على منزل الحكم ذي الميول الصفراء والكاره للهلال.. ألا يثير ذلك الاستغراب.. ألا يطرح ذلك الكثير من الاستفسارات.. هل هي مصادفة؟.. أم أن هناك أطرافاً تقف خلف هذه المشاكل المفتعلة ومن أجل الإساءة للهلال والتحريض ضده؟

** في دوري 1421هـ (الدور الأول) وتحديداً في التاسع من شهر شوال فاز الهلال (2/ 1) على النصر، فحاول لاعبا الأخير (خوجلي ومحسن الحارثي) وبعض إدارييه وبعد نهاية المباراة الاعتداء على حكمها (محمد السويل).. وفي الغد صدر قرار بحلّ (لجنة الحكام) التي كان يرأسها محمد المرزوق.. وإيقاف الحكم السويل.

** ومن خلال دوري 1427هـ وتحديداً في يوم (14- 11- 1427هـ) فاز الهلال أيضاً وكالعادة على النصر (2/ 1) فحدث انفلات جماهيري وإداري نصراوي احتجاجاً على عدم احتساب (هدف غير صحيح) سجّله طلال المشعل، وعلى أثر ذلك كادت أرض ملعب الأمير فيصل أن تتحول إلى مجزرة لولا الله ثم تدخل رجال الأمن ومعهم العقلاء في نادي النصر وعلى رأسهم الأمير وليد بن بدر.. وفي اليوم التالي أوقف الحكم المساعد (فايز الكابلي) وأقيل أيضاً رئيس لجنة الحكام (مثيب الجعيد) وكلّف عبد الله الناصر (أبو ماجد) بدلاً عنه.

** فهل يعقل أن نقارن جملة قرارات (حل لجنتين.. وإيقاف حكام) كانت مثار استغراب الجميع ما عدا المحتقنين، بقرار وحيد تم بموجبه معاقبة حكم واحد فقط (مطرف القحطاني) وبسبب خطأ تحكيمي فاضح اعترف حتى المنافسون بحدوثه؟.. بالتأكيد لا يعقل، لكنها ثقافة الاحتقان والظلم المزعوم التي يعانون منها وأعمت بصائرهم الكروية.. رغم أن التاريخ هو أكبر شاهد عليهم.

كلام في الصميم

** قرأت ما ذكره إداري فريق الفرع رشيد الغريب في صحيفة الرياضية بخصوص مطاردته بـ(العجرا) ومحاولة دهسه بالسيارة قبل بضع سنوات من لدى الحكم مطرف القحطاني.. فقلت (يا ساتر) هذه فضيحة، أما الكارثة فهي في السماح لهذا الحكم بالاستمرار في سلك التحكيم بعد عنتريته ضد إداري الفرع.. (وتقولون ليش التحكيم السعودي ما يتطور)؟!

** شاهدت ذاك الإعلامي الأهلاوي وهو يفتري على الهلال ويلعلع ضده فتذكّرت حادثته المخجلة والمضحكة في كوريا إبان مرافقته للفريق الهلالي أيام حصوله على بطولة السوبر من أمام فريق بوهانج في شهر صفر عام 1418هـ.

** الأهلي ناد راق، وجماليته في رزانة وأخلاقيات رجاله ومنسوبيه، ولكن بعض إعلامييه الذين انضموا إلى ركب المحتقنين والمحرضين وعلى رأسهم (المتلوّن) باتوا يشوّهون ذلك الرقي وتلك الجمالية الأهلاوية.

** جماهير الرائد هي التي رفضت تعاقد فريقها مع الكولمبي لاعب النصر بينو بدعوى مجاهرته بأمور عقائدية.. ووشم على يديه يتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي.. (مع العلم) بأن النصر سبق أن لعب له لاعب برازيلي قسيس اسمه كاريوكا وكان هو الآخر يمارس شعارات دينية أفظع من تلك التي يمارسها بينو.. وشكراً لجماهير الرائد على موقفها.

** (المتلوّن) هل نسي افتراءاته على رئيس النادي النموذجي والتي تم بسببها استدعاؤه أكثر من مرة من لدى الجهة المختصة للتحقيق معه؟.. أبلغوه بهذه الحادثة فلربما نسيها لعله يرتدع ولأنه ليس كل مرة تسلم الجرة.

** الإساءة للهلال والتحريض ضده بات مصدره الرئيسي حالياً هي قناة الوطن وبعد أن كان ذلك مقتصراً فقط على بعض القنوات التجارية.. وا أسفاه..

** أقترح على القائمين على برنامج كورة أن يستضيفوا رابطة مشجعي النصر مع (طبولهم وأعلامهم) لكي تشارك في البرنامج حتى تكتمل الحفلة.

** هدف (اليد) جعلهم يرضون عن التحكيم (لا فيه فعل فاعل ولا يحزنون).. لأن الحكم العادل في نظرهم هو أن يحصل فريقهم عن طريقه على ما ليس له به حق.

** حضور مباراة الشباب والقادسية كشف أن جماهيرية الشباب في تزايد مستمر وأن ذلك سيشكل خطراً مستقبلياً على (جماهيرية النصر) التي بدأت بالتناقص في ظل استمرار غيابه عن البطولات.

** (الرياضة) لدينا لم تعد (رياضة) بقدر ما أصبحت إساءات وتناحر وتأجيج مشاكل.. والمحتقنون وبرامج التأجيج والمحاباة التي يديرها أصحاب العقول المراهقة، إضافة إلى ضعف العقوبات هم السبب.. وإذا ظل الحال على ما هو عليه فإن (رياضتنا) ستصل إلى حد التدمير.

** حسن معاذ حتى وهو في مقر ناديه الشباب (لاحقوه) واعتدوا عليه بسبب إصابة لاعب وليس فقدان صدارة.. مشكلتهم أنهم ينسون الشواهد والحماقات التي تسجّل ضدهم وما أكثرها.

(خطأ) معلِّق

** المعلِّق سعيد الزهراني خلال مباراة الاتحاد والرائد أخطأ عندما قال: إن الرائد وعبر التاريخ لم يكسب الاتحاد إلا في مباراة دورة الصداقة عام 1429هـ لأن هذه المعلومة غير صحيحة.. وعلى اعتبار أنه سبق للرائد الفوز في (3) مباريات على الاتحاد.

** الأولى خلال دوري 1407هـ في الدور الأول بنتيجة (1/ صفر).. والثانية خلال دوري 1415هـ بنتيجة (2/ 1).. والثالثة في دوري 1415هـ أيضاً بنتيجة (3/ 1).. وفي هذه المباراة الأخيرة (بالمناسبة) احتسب حكمها عبد الرحمن الزيد (3) ضربات جزاء منها اثنتان للاتحاد.. طبعاً إضافة إلى مباراة دورة الصداقة.

** أخيراً.. (في المحك) لم توفّق إدارة الهلال في إدارة دفة أمور فريقها.

salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
مشاكل الهلال في الخرج
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة