ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الليث تصدر بانتظار لقاء جدة
الشباب يهزم الرائد في الوقت القاتل النصر يثأر من الفتح .. والاتحاد يثبت الأنصار على الصفر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تصدر فريق الشباب ترتيب الدوري السعودي بعد فوزه الصعب على الرائد بثلاثة اهداف لهدفين ، ورفع الشباب رصيده الى 41 نقطة ، وبقي الرائد في مركزه قبل الاخير بـ 12 نقطة . وفي المدينة فاز الاتحاد على مضيفه الانصار بثلاثة اهدف لهدف فرفع رصيده الى 25 نقطة ، و بقي الانصار برصيده الصفري في المركز الاخير.

وكسب النصر ايضا مضيفه الفتح بهدف للاشيء ليرفع رصيده الى 24 مقابل 26 نقطة للفتح الذي اهدر ضربة جزاء في الشوط الاول من المقابلة.

الشباب X الرائد

كتب – سلطان الجلمود

رفع فريق الشباب رصيده النقطي الى 41 نقطة في دوري زين ومتصدراً القائمة بعد ان كسب ضيفه فريق الرائد بنتيجة (3/2) في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم امس على استاد الامير فيصل بن فهد في اطار مباريات الجولة السابعة عشرة .

وسجل اهداف الشباب ناصر الشمراني هدفين عند (د 2 و42) وفرناندو مينغازو عند (د88) بينما سجل هدفي الرائد عبدالمجيد الرويلي عند (د 11) واحمد الحضرمي عند (د 48). فيما بقي فريق الرائد على رصيده النقطي 12 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الاخير .

بدأ الشوط الأول هجومياً من جانب الشباب حيث شكل لاعبوه ضغطا على مرمى الرائد ولم يستطع الأخير الصمود امام هذا الهجوم، حيث تمكن ناصر الشمراني من إحراز هدف مبكر عند (د 2 ) بعد هجمة منظمة بدأت من جيباروف الذي مرر الكرة لفرناندو مينغازو الذي اخترق الدفاعات وسدد الكرة لتصدم بالحارس أحمد الكسار لتجد المتابعة من قبل الشمراني الذي وضعها بقدمه في المرمى.

تحرك بعد ذلك لاعبو الرائد بحثاً عن التعديل وسنحت للاعبيه العديد من الفرص بعد أن سيطر لاعبوه على منطقة المناورة، ومن إحدى الهجمات التى بدأت من أحمد الحضرمي لتصل الكرة الى وليد الجيزاني الذي مررها بطريقة ذكية للمتمركز داخل منطقة الجزاء عبدالمجيد الرويلي الذي تلاعب بقلب الدفاع وسددها في المرمى كهدف اول لفريق الرائد عند ( د 11 ). ولم يتردد حكم اللقاء محمد الهويش من احتساب ركلة جزاء لصالح الشباب بعد أن تعرض تفاريس الى الشد والمسك في إحدى الكرات العرضية من قبل لاعب الرائد يحيى المسند، حيث تقدم الشمراني لتنفيذ الركلة ونجح في تسجيلها بعد أن وضعها على يسار احمد الكسار كهدف ثان لفريق الشباب عند (د42).

واحتسب حكم اللقاء دقيقتين كوقت بدل ضائع قبل اطلاق صافرة نهاية هذا الشوط.

اختلف السيناريو في الشوط الثاني حيث نجح الرائد من إدراك التعادل في الدقائق الأولى بعد خطأ من مدافع الشباب تفاريس في أبعاد الكرة حيث نجح وليد الجيزاني من اقتناص الكرة وتجاوز تفاريس وتمريرها على طبق من ذهب لأحمد الحضرمي الذي لم يكن مراقباً ليسددها في المرمى كهدف ثان لفريق الرائد عند (د 48 ) .

اجرى بعد ذلك مدرب الشباب تبديلا بخروج عبدالله الشهيل ومشاركة مختار فلاته عند (د 55 ) ومرت كرة لاعب الرائد عصام الراقي بجوار القائم الشبابي بعد ان سددها من خطأ خارج منطقة الجزاء عند (د64) .

وشارك لاعب الرائد احمد مناور كبديل لأحمد الحضرمي عند الدقيقة (د68) وتحصل حارس الرائد احمد الكسار على بطاقة صفراء بسبب إضاعة الوقت عند (د73) وشارك لاعب الشباب فهد حمد كبديل لعمر الغامدي عند (د75)بينما خرج لاعب الرائد احمد الكعبي وشارك اللاعب بندر القرني . ونجح حارس الرائد احمد الكسار في أبعاد كرة فرناندو مينغازو الراسية من خط المرمى عند (د84).

وتمكن لاعب فريق الشباب فرناندو من تسجيل الهدف الشبابي الثالث من كرة رأسية بعد هجمة وصلت الى ناصر الشمراني الذي لاعبها الى فرناندو وضعها في المرمى كهدف ثالث عند (د88) وتحصل لاعب الرائد ماجد فرسان على البطاقة الحمراء عند (د90) واحتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع .

الفتح X النصر

الأحساء - صادق الحرز

رد فريق النصر الدين لفريق الفتح عندما تغلب عليه بهدف سجله محمد السهلاوي في شوط المباراة الأول الذي جاء حذراً من قبل الفريقين حيث لعبا بنفس الأسلوب وهو إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة، وهذا ما جعل اللعب محصوراً أغلب فترات الشوط وسط الملعب ولم يحرك ذلك سوى السهلاوي (25) عندما خطف الكرة من مدافع الفتح سيسكو انفرد من خلالها بمرمى شريفي ولكنه بدلاً من التسديد داخل الشباك لعب الكرة بجانب القائم، وعوض السهلاوي نفسه الفرصة الضائعة (34) عندما استغل كرة عرضية جميلة وصلته من خالد الزيلعي أمام مرمى الفتح ارتقى لها ولعبها برأسه في المرمى كهدف أول، وبعدها تحرك اللعب حيث هاجم الفتح في محاولة لتعويض تخلفه وكاد الحمدان أن يعلن التعادل (43) عندما استقبل كرة طويلة خلف الدفاع ولعبها أثناء خروج راضي رائعة في المرمى ولكن محمد عيد يلحق بها في الرمق الأخير ويخرجها ضربة ركنية ، تحصل اصحاب الضيافة على ضربة جزاء (44) عندما تعرض الفهيد للدفع من غالب تقدم لها البوعبيد سددها بيسراه ولكنها إلى خارج المرمى ليضيع فرصة ثمينة لتعادل فريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف دون رد .

وجاءت أفضلية الأداء في الشوط الثاني لمصلحة النصر رغم تقدمهم بهدف ولم يتحرك الفتحاويون لتعويض تأخرهم حيث لعب النصر بتركيز جيد في الأداء وسيطر على منطقة المناورة ولكنها سيطرة سلبية بدون فرص تذكر على المرمى فيما لم تكن هناك هجمات مرتدة خطيرة كما تعودنا ذلك من الفتح وما زاد الوضع سوءاً على الفتح هو طرد مدافعه الكنغولي بالبطاقة الحمراء نتيجة دخوله بتهور وخشونه على قدم لاعب النصر خالد الزيلعي، ولم يكن هناك سوى فرصة للنصر أضاعها لينتهي اللقاء بفوزه بهدف السهلاوي.

الأنصار X الاتحاد

المدينة المنورة - علي الأحمدي

عاد الاتحاد الى دائرة الانتصارات محققا فوزا كبيرا ومستحقا على مضيفه ( الانصار ) بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد جاءت اهداف الاتحاد خلال ربع ساعة فقط من الشوط الثاني كانت البداية من قدم احمد عسيري ( ق 59 ) أتبعه صالح الصقري بالثاني ( ق 69 ) وعمر الخضري بالثالث ( ق 73 ) قبل أن يسجل الانصار هدفه الوحيد بواسطة رائد المرواني ( ق 90 ) وهو بالمناسبة أول هدف يسجله الانصاريون على ملعبهم منذ انطلاقة الدوري لهذا الموسم . كان الاتحاد هو الافضل ولاسيما في شوط المباراة الثاني الذي سجل فيه وسيطر .. وفي المقابل تواصلت اخفاقات الانصار بهزيمة جديدة تحمل الرقم ( 17 ) تعطي دلالة على واقعه الفني المرير، وتؤكد أنه في الطريق للهبوط بنتائج سلبية غير مسبوقة .

- بداية جريئة من الانصار كاد أن يتقدم من خلالها في الدقيقة الثانية بواسطة رائد المرواني لولا تكفل العارضة الاتحادية بصدها مما اعطى الثقة للانصاريين في محاولات اخرى خلال هذا الشوط الذي كان اداء الفريقين فيه سريعا ولا سيما من جانب الاتحاديين الذين سيطروا نسبيا على مجريات اللعب من خلال محاولات هجومية متعددة من العمق ومن كرات عرضية من الجهة اليمنى بالذات قابلها الانصاريون بتنظيم دفاعي جيد .

- شكل الاتحاد خطورة مع بداية الشوط الثاني اثمرت عن هدف جاء في وقت مناسب سبقته فرصة لباولو جورج من كرة ثابتة ابدع الحارس الانصاري ( البسيسي ) في تحويلها لركنية واستمر الاتحاد في ضغطه في تصميم من لاعبيه بدأ واضحا فيه رغبتهم الجادة في حسم النتيجة وابطال اية مفاجأة يخطط لها الانصار الذي عجز لاعبوه عن مجاراة سرعة الاداء وهدفين اتحاديين متتاليين حمل الاول منهما لمسة ابداع قبل أن يهدأ رتم المباراة في آخر الدقائق التي حملت هدفا غير مؤثر للانصار.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة