ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/01/2012/2012 Issue 14358

 14358 الجمعة 26 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

النصائح العشر للحكام!

رجوع

 

شدد ماسيمو بوساكا مدير دائرة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن العمل الجماعي يعتبر أمراً أساسياً بالنسبة لنجاح حكام كرة القدم، تماما كما هو الحال بالنسبة لفرق كرة القدم..

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها بواسكا في دورة حكام النخبة (المجموعة الأولى) ضمن فعاليات مهرجان النخبة والتطوير الذي يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيمه سنوياً..

ونقلاً عن الموقع الرسمي للحكم الإماراتي الدولي علي حمد فقد قال بوساكا: كما هو الحال بالنسبة لفرق كرة القدم، يجب أن نعيش ونعمل كفريق إذا أردنا الفوز، يجب أن ننجح في العمل عن قرب كزملاء، لأنه من خلال العمل الجماعي سننجح في تحديد الأهداف المطلوبة ثم تحقيق هذه الأهداف.

وأضاف: كفريق يمكن أن نتشارك المسؤولية والنجاح والتحديات، وسيكون التحكيم أقوى إن عملنا هكذا... لهذا فإنكم كحكام للنخبة تستطيعون تحقيق الفوز، كما هو الحال بالنسبة لفرق كرة القدم.

وحدد بوساكا عشرة عناصر مهمة لتحقيق القيادة الناجحة للمباريات : القوة والمسؤولية والتفاؤل والتواصل والذكاء العاطفي والشجاعة والحماس والقدرة على التأقلم والفضول والتواضع.

وتحدث الخبير الدولي عن أسرار النجاح وحدد نقاطاً مهمة في هذا الجانب بالقول: كحكم، يجب ألا تتأثر بالرأي العام أو الملاعب الكبيرة أو اللاعبين العظماء أو الفرق الشهيرة أو المدربين الكبار أو الإعلام والصحافة أو التلفزيون وغيرها... تحلوا بالشجاعة وواجهوا أنفسكم بالحقيقة، كونوا شجعاناً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة