ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/01/2012/2012 Issue 14359

 14359 السبت 27 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال مسؤول بارز بتهمة الإرهاب شمال شرق بغداد
نائب عراقي: موظفة في مكتب الهاشمي تقر بقيامها بنقل عبوات ناسفة

رجوع

 

بغداد- الكوت- وكالات:

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب العراقي قاسم الأعرجي أمس الجمعة معلومات جديدة تكشف تورط إحدى موظفات مكتب نائب الرئيس طارق الهاشمي بتنفيذ عمليات إرهابية.

وقال الأعرجي وهو عضو في التحالف الوطني، «بصفتي عضواً بلجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، فقد أشرفت شخصياً على سير التحقيق مع فتاة تعمل في مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بعد إلقاء القبض عليها من قبل قوات الأمن وأن الفتاة أفادت بأنها تعمل بقسم الإعلام والعلاقات في مكتب الهاشمي وصديقة شخصية لابنته / لبنى/ إحدى طالبات كلية التربية». وأضاف أن «الفتاة أوضحت خلال التحقيق بأن زوج ابنة الهاشمي /أحمد قحطان/ قد مارس البغاء معها وصور لها فيلماً وبدأ يساومها على كل ما يطلب منها وأنها كانت تقوم بنقل العبوات الناسفة الى منطقة الكرادة لتفجيرها على الموطنين الأبرياء».

من جهة أخرى أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى شمال بغداد أمس الجمعة أن قوات تابعة لرئاسة الوزراء اعتقلت أحد معاوني محافظ ديالى من القائمة العراقية المعارضة، بتهمة الإرهاب.

وقال معاون محافظ ديالى لشؤون الفنية باسم السامرائي للشؤون الفنية، إن «قوة أمنية تابعة لرئاسة الوزراء اعتقلت فجر اليوم (الجمعة) معاون محافظ ديالى لشؤون الاستثمار غضبان الخزرجي بتهمة الإرهاب من منزله في حي المصطفى، وسط بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)».

وأشار الى أن الخزرجي هو أحد مرشحي القائمة العراقية المعارضة لحكومة المالكي، التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.

وتأتي الاعتقالات بالتزامن مع أزمة سياسية حادة في البلاد، إثر صدور مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية والقيادي في العراقية، طارق الهاشمي بتهمة دعم الإرهاب، ما دفعه للجوء الى كردستان. الى ذلك، ذكرت مصادر الشرطة العراقية أن أحد عناصر الشرطة قتل أمس الجمعة وأصيب آخر و4 مدنيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة بمدينة كركوك التي تقع على مسافة 250 كيلومتراً شمال بغداد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة