ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/01/2012/2012 Issue 14359

 14359 السبت 27 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ناس القابضة تنظم برنامجاً تدريبياً في مجال السلامة بالتعاون مع الآياتا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية الرئيس التنفيذي للوطنية للخدمات الجوية «ناس القابضة» سليمان بن عبدالله الحمدان، نظمت الشركة مؤخراً وبالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي (الآياتا) برنامجاً تدريبياً تخصصياً في مجال السلامة لخطوط الطيران تمثل الهدف من البرنامج في ترسيخ وتعزيز مفهوم نظام إدارة السلامة (SMS) لدى موظفيها وبالتالي تأمين سلامة كافة العمليات التشغيلية. يأتي ذلك ضمن سعي ناس القابضة في استكمال تطبيق برنامج إدارة أنظمة السلامة الذي بدأت الشركة في تبنيه بداية عام 2011م، والذي تتطلع من خلاله لتحقيق أعلى المستويات في سلامة النقل الجوي. حيث أصبح نظام إدارة السلامة (SMS) إحدى متطلبات الهيئه العامة للطيران المدني السعودي وستُلزم جميع خطوط الطيران في المملكة وفي جميع أنحاء العالم بتطبيقه كاملاً قبل نهاية العام 2013م.

هذا وقد حضر البرنامج، الذي امتد لخمسة أيام وتخلله مشاركة الحضور في العديد من ورش العمل، المدراء التنفيذيون ومدراء العموم في الشركة ودُعي له العديد من القطاعات المهتمة بالنقل الجوي في المملكة العربية السعودية. وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة قائلا «نحن نطمح بأن يلتصق إسم ناس القابضة وشركاتها المختلفة في مجال الطيران بمفهوم السلامة بكل ما تعنيه الكلمة من معايير ليصبح نظام إدارة السلامة (SMS) مستوطنا في كل أنظمة الشركة الإدارية والتشغيلية, وتعتبر السلامة من ضمن أولويات الشركه بل يشكل هذا المفهوم هدفا أساسياً لما يجلبه من مردودات ونتائج إيجابية في كل ماتقوم به الشركة من أعمال، ويعتبر هذا المبدأ من أهم توصيات مجلس إدارة الشركة والمستثمرين فيها.

واستطرد المهندس محمد التركي المدير العام التنفيدي للسلامة والجودة الذي أشرف على إعداد وتنفيد هذا البرنامج قائلاً: «نحن محظوظون لما نلقاه من دعم وتأييد من قبل الرئيس التنفيدي للشركة حيث سخر لإدارة السلامه كل ماتحتاجه من الموارد المالية والبشرية حتى يتسنى لنا تطبيق أحدث وأهم أنظمة التفتيش والكشف عن مصادر الأخطار ليتم العمل على تفاديها قبل حدوثها، ويعتبر أداء هذه الشركة في مجال السلامة أكبر دليل على ذلك».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة