ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/01/2012/2012 Issue 14359

 14359 السبت 27 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ولي العهد البحريني يؤكد أن المعرض يشكِّل إحدى النقاط الفاعلة لفتح آفاق كبيرة
ملك مملكة البحرين يدشن معرض البحرين الدولي للطيران 2012م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البحرين - جمال الياقوت:

افتتح صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين معرض البحرين الدولي للطيران 2012م، وذلك صباح أمس بقاعدة الصخير الجوية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى.

ولدى وصول جلالة ملك مملكة البحرين كان في استقباله معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين. وقد عزفت الفِرْقة الموسيقية السلام الملكي، ثم صافح جلالة الملك المفدى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض وأعضاء اللجنة العليا.

بعد ذلك توجّه حضرة صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين إلى قاعة قوة الدفاع، وبدأت مراسم الافتتاح بكلمة ألقاها الطيار عبدالرحمن القعود وكيل شؤون الطيران المدني، توجّه فيها بالشكر إلى صاحب الجلالة مجدداً «على دعم جلالتكم وحكومتكم الرشيدة التي تكاتفت معنا للوصول إلى ما نحن فيه في هذه اللحظة التاريخية من عمر الوطن، كما نتوجه بعظيم الشكر والتقدير لضيوفنا الكرام من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة وشركائنا الوطنيين والعالميين في صناعة النقل الجوي، والشكر موصول لإخواننا بشؤون الطيران المدني وقوة دفاع البحرين على ما بذلوه من جهود فاعلة وتعاونهم كفريق واحد يعمل ليل نهار في سبيل عزة ورفعة البحرين».

بعد ذلك تشرف رؤساء الوفود الرسمية من مدنيين وعسكريين ورؤساء وممثلي شركات الطيران المشاركة في المعرض بالسلام على جلالة ملك مملكة البحرين، ثم تفضل جلالة ملك مملكة البحرين - حفظه الله - بافتتاح معرض البحرين الدولي للطيران 2012 إيذاناً ببدء فعالياته، ثم قام جلالته بجولة في ساحة العرض، وشاهد الطائرات العسكرية والمدنية وأجهزة الملاحة الجوية والأنظمة الجديدة المتطورة في عالم الطيران. كما قام جلالته بزيارة إلى مختلف أقسام شركات الطيران، واستمع جلالته إلى شرح من قِبل رؤساء وممثلي هذه الشركات العالمية حول أهم التطورات التكنولوجية والأنظمة الحديثة والمتطورة التي يشهدها قطاع الطيران المدني والعسكري. بعد ذلك تفضل جلالة ملك مملكة البحرين بافتتاح صالة قاعدة الصخير الملكية، واستقبل جلالته صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين وسمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس هيئة الطيران المدني بالسعودية ومعالي السيد فيكتور زوبكوف النائب الأول لرئيس الوزراء بجمهورية روسيا الاتحادية ومعالي السيد تيري رود لارسون مساعد الأمين العام المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة والجنرال جيمس ماتويوس قائد القوات المركزية الأمريكية ومعالي السفير ناصر بن عبدالعزيز النصر رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ومعالي السيد كارل شوارزنبرغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية التشيك. وبهذه المناسبة أقام حضرة صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين مأدبة غداء تكريماً للمشاركين في معرض البحرين الدولي للطيران 2012م.

بعد ذلك شاهد جلالة ملك مملكة البحرين العروض الجوية المصاحبة للمعرض، وافتتحت هذه العروض الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي البحريني بتشكيل مع الناقلة الوطنية شركة طيران الخليج، وشارك في العروض أيضاً الفريق الوطني للاستعراضات الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة وفريق الصقور الأردنية التابع لسلاح الجو الملكي الأردني وفريق الفرسان الروسي للاستعراضات الجوية بطائرات (سوخوي 27) وطائرة (إف 16) وطائرة (الميراج 2000) التابعتين للقوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي، وطائرة (إف 18 هورنت) التابعة لسلاح البحرية الأمريكي، وهبطت طائرة (الإيرباص 380) التابعة لطيران الإمارات لأول مرة في مملكة البحرين في قاعدة الصخير الجوية خلال معرض البحرين الدولي للطيران. ويأتي هذا في إطار النتائج المتميزة لهذا المعرض.وفي نهاية افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين - حفظه الله ورعاه - عن شكره وتقديره لكل الجهود الطيبة التي بُذلت لإعداد وتنظيم هذا المعرض وإظهاره بالصورة المشرفة أمام ضيوف البلاد. وخص جلالته بالشكر سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض وأعضاء اللجنة على ما أبدوه وبذلوه من تعاون مخلص وتنسيق مع جميع شركات الطيران بالدول الشقيقة والصديقة، وتقديم التسهيلات كافة أمامهم. مرحباً جلالته بضيوف البلاد وكبار المسؤولين والمشاركين من مختلف شركات الطيران العالمية في البحرين، ومؤكداً أن مملكة البحرين كانت على الدوام ملتقى للحضارات والثقافات، ومد أهلها جسوراً من التعاون والتواصل والمحبة مع شعوب وحضارات العالم الخارجي. وأكد جلالة ملك مملكة البحرين أن استضافة مملكة البحرين هذا الحدث العالمي تأتي لما تتميز به البحرين من مركز مرموق لإقامة مختلف الفعاليات والمؤتمرات، ولاهتمام البحرين بقطاع الطيران والملاحة الجوية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة والمتطورة. مشيراً جلالته إلى أن هذه الاستضافة سوف تعزز من دور الاقتصاد الوطني وتنميته، وإلى أن هذه المشاركة الواسعة لكبريات شركات الطيران العالمية تؤكد النجاح الكبير والاهتمام المتزايد بهذه الصناعة. وعبّر جلالته عن سعادته بما شاهده خلال الجولة التي قام بها على مختلف شركات الطيران وما قدمته من معدات وتكنولوجيا حديثة وأجهزة ملاحية جوة متطورة وأنظمة الأمن والسلامة. كما أبدى جلالته إعجابه بالعروض الجوية التي عكست قدرة وكفاءة الطيارين المشاركين، مؤكداً أن هذه المشاركة أكدت عمق العلاقات التاريخية الطيبة بين البلدان المشاركة ومملكة البحرين. متمنياً جلالته للجميع كل التوفيق والسداد.

من ناحيته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى بمملكة البحرين، عن خالص تهنئته لحضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة ملك مملكة البحرين رئيس اللجنة العليا لمعرض البحرين الدولي للطيران 2012 ومنظمي المعرض على إنجاز هذا العمل والانطلاقة الناجحة له والحضور المميز فيه بالرغم من الصعوبات. وقال سموه في تصريح إلى تلفزيون البحرين خلال جولة سموه في المعرض إن الحدث يشكِّل إحدى النقاط الفاعلة لفتح آفاق كبيرة لمملكة البحرين؛ إذ إن الدول تقوى بعلاقاتها واتصالها مع غيرها من الدول وبناء الجسور لها مع الخارج، ويشكّل مجال الطيران أحد هذه الجسور التي تعود بالنفع الكبير علينا، وتمثل جزءاً من البنية التحتية لاقتصادنا.واعتبر سموه أن المعارض وما تشكله من وجهة مهمة للمستثمرين والمشاريع فرصة ووسيلة من الوسائل العديدة لتعزيز موقع البحرين والانطلاق معاً مهما كانت الصعوبات السياسية؛ لأننا يجب أن نبني اقتصاداً قوياً لخدمة الجميع. وأضاف سموه بأن التفاعل والتعرف على الأفكار والآراء الحديثة عبر مثل هذه الفعاليات التي تشهد مشاركة واسعة إحدى الطرق التي نستطيع بها أن نطور أنفسنا وإمكاناتنا؛ لنخدم وننعش الاقتصاد الذي هو بحاجة دائمة إلى الاستثمار والنشاط لمواصلة عمليات وبرامج التنمية وخدمة المواطن. وعبّر سموه عن اعتزازه بانخراط الشباب البحريني في مجال الطيران، وأكد أهمية دعمهم. مضيفاً بأن البحرين عملت في هذا المجال، ولها باع طويل من خلال شركتي طيران الخليج والبحرين. وأشار سموه إلى ما تمكنت مملكة البحرين من تحقيقه من تميز في مشاريع التدريب في هذا المجال؛ لتكون إحدى الوجهات في ذلك مما يضاف إلى كونها نقطة التقاء نشطة للصفقات، ليس فقط للبحرين، ولكن للمنطقة بأكملها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة