ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/01/2012/2012 Issue 14359

 14359 السبت 27 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شركة الجبس الأهلية توزع أرباحاً بواقع 12 % من رأس المال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتمشياً لما صدر من هيئة السوق بالإفصاح والتوضيح تم نشر القوائم المالية للشركة على مدار هذا العام طبقاً للتعليمات. لقد انتهت السنة المالية 2011 ميلادي وحققت الشركة أرباحاً أوضح عنها المجلس في الميزانية لهذا العام المنتهي في 31ـ12ـ2011 ميلادي وأن مجلس الإدارة يقترح بإذن الله توزيع 1.20 ريال لكل سهم أي 12% من رأس مال الشركة حسب ما ورد في الميزانية، وسيتم صرف الأرباح بموجب ما نص عليه النظام بأحقية صرف الأرباح للمساهمين مالكي الأسهم يوم إقرارها بالجمعية، والتي بموجبها يتم تعميد أحد البنوك لصرف الأرباح للمساهمين بموجب البيان الذي تتسلمه الشركة من التداول بأسماء المساهمين.

كما نوضح لكم أن الشركة حققت أرباحاً صافية لهذا العام 2011 ميلادي مبلغ 32.446.601 ريال قبل خصم الزكاة الشرعية التي بلغت مبلغ 2.844.126 ريالاً. وهذه النتائج تحققت في وجود منافسة داخلياً بإنشاء مجموعة مصانع للجبس البودرة والألواح الجبسية بالمملكة في ينبع والمنطقة الشرقية والرياض وغيرها والركود العام في الأسواق المجاورة والعالمية.. ونسأل الله سبحانه وتعالى مزيداً من التوفيق والنجاح والتقدم لشركتكم.

يسرنا التوضيح لكم بأن العام المنصرم 2011 ميلادي ولله الحمد بعد اكتمال كافة مشروعات التوسعة وتشغيلها.. ومن جراء المنافسة لم يتم تصريف جميع منتجات الشركة بالكاملة.. ونود الإيضاح لكم عن مركز الشركة.. شركة الجبس الأهلية شركة مساهمة سعودية وكما تعلمون أن الشركة أسست منذ حوالي 57 عاماً في مدينة الرياض بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم 5ـ5ـ583 في غرة شهر ربيع الأول عام 1376 هجرية بتوقيع الملك سعود رحمه الله وقرار مجلس الوزراء رقم 232 وتاريخ 4ـ11ـ1375 هجرية بتوقيع الملك فيصل رحمه الله.. والآن عدد مساهمي الشركة ينوف على سبعة آلاف مساهم حسب بيانات التداول.

وبما أن الشركة مصانعها في كل من الرياض وينبع والدمام تغطي جميع أسواق المملكة من منتجاتها: الجبس والألواح الجبسية، وتعمل على تصدير الفائض من الإنتاج لدول الخليج والدول المجاورة مثل اليمن وسوريا ولبنان والأردن.. كما أردنا الإيضاح أيضاً أنه بموجب التراخيص التي أعطيت لأفراد وليس عليهم مثل ما هو على الشركة من الزكاة ورسوم استخراج الحجر الخام التي تسلم لوزارة البترول والثروة المعدنية 2.25 ريال على الطن عن ما يستخرج من الحجر الخام من المحاجر، والشركة متمشية بموجب التعليمات والأنظمة.مع أن الشركة مستقبلها ولله الحمد مبشر بالخير لأن مصانعها في الرياض والدمام وأملج مقامة على أراض تملكها الشركة.. أما مصانعها في ينبع مقامة في الهيئة الملكية.. كما أن جميع ما تملك الشركة موضح داخل تقرير مجلس الإدارة.

نرجو من الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار التي تتمتع به البلاد من فضل الله في ظل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني -حفظهم الله وحكومتهم الرشيدة- فيما تلاقيه الشركات والمؤسسات الوطنية والمواطنون من مساعدات واهتمام نهضت بها البلاد. سائلين الله العلي القدير مزيداً من التوفيق والتقدم.. وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة