ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/01/2012/2012 Issue 14359

 14359 السبت 27 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التحول إلى التعاملات الإلكترونية بأمانة العاصمة المقدسة

رجوع

 

مكة المكرمة - الجزيرة:

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة (26) خدمة جديدة, على موقعها الإلكتروني تتعلق أنشطتها بالرخص الإنشائية والأراضي, وتخطيط المدينة وغيرها.

أوضح ذلك معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار, وقال معاليه: إن ذلك يأتي في إطار حرص الأمانة على تطبيق الخطة الإستراتيجية للتحول للتعاملات الإلكترونية, وتفعيل خطوات الحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات المختلفة عبر شبكة الإنترنت. وأشار إلى أن هذه الخدمات الجديدة سيتم إطلاقها تباعا اعتبارا من بداية شهر ربيع الأول بإذن الله. ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم سليمان, المشرف العام على تقنية المعلومات بأن هذه الخدمات تهدف إلى الحد من كثرة المراجعات التي كان يعاني منها المواطن, وتسهيل الإجراءات واختصار الوقت والجهد.

الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد وصلت إلى مراحل متقدمة في تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية, وذلك بتقديم العديد من الخدمات عبر شبكة الإنترنت والاستفادة من هذه التقنية بأساليب متطورة وهي تعد سباقة في هذا المجال. حيث تعتبر أول أمانة إلكترونية في المملكة استطاعت ولا تزال تعمل على إدخال مختلف الخدمات التي تقدمها للمواطنين بواسطة شبكة الإنترنت, ووضع كافة الخطط الخاصة بتطوير هذه الشبكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة