ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/01/2012/2012 Issue 14359

 14359 السبت 27 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عائشة.. طفلة الـ(11 شهراً) والمصير المجهول في حمص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

مصير مجهول تواجهه عائشة ذات الـ (11) شهراً بعد أن تركها والدها مرغماً بمدينة حمص السورية. تعود حيثيات الواقعة، كما رواها والدها المواطن عيد بن محمد الحربي لـ(الجزيرة) قائلاً: قبل (6) سنوات تزوجت من مواطنة سورية ورُزقت منها قبل (11) شهراً بمولودة اتفقنا على تسميتها بعائشة، وقبل تقريباً ثلاثة أسابيع طلبت مني زيارة لأهلها للسلام عليهم والاطمئنان على وضع أهلها بعد الثورة التي طالت المدن السورية.

وقال المواطن الحربي: بعد وصولي لحمص مسقط رأس زوجتي ومكوثي خمسة أيام لم ترق لي الأوضاع الأمنية وكذلك ما أسمعه من زوجتي وأهلها، فقررت العودة إلا أنني اكتشفت ضياع الجواز الخاص بابنتي، وقررت العودة بهدف إعطائهم فرصة للتفكير والعدول عن قرارهم القاضي بتطليق زوجتي، وبعد عشرة أيام رجعت لهم إلا أنهم رفضوا رفضاً قاطعاً السماح لزوجتي بالعودة معي وكذلك رفضوا أن آخذ ابنتي او أسلم عليها.

وأضاف المواطن الحربي: بعد ذلك ذهبت لسفارة خادم الحرمين الشريفين بسوريا للتدخل باسترجاع ابنتي لأنني لا أعرف مصيرها. وبعد عدة مراجعات ونفاد نقودي قامت السفارة بمنحي تذكرة عودة للوطن.

وبين المواطن أن زواجه كان نظامياً، حيث إن ابنته تحمل جواز سفر سعودياً، مؤكداً أنه لا يعرف مصيرها الآن في ظل الظروف الأمنية السيئة هناك. وبين المواطن الحربي أنه خلال تنقله بحمص تعرض لعمليات تفتيش من قبل الأمن السوري وعند سؤالهم له أسباب وجوده في سوريا برر لهم أنه متزوج من مواطنة سورية وبعد اطلاعهم على الوثائق الثبوتية تم إخلاء سبيله. مشيراً إلى أنه حرر شكوى عند وصوله للعاصمة الرياض وقابل الأمير محمد بن سعد آل سعود أمير منطقة الرياض بالنيابة والذي وعد بالسعي لحل القضية بعد مخاطبة الجهات المختصة وسرعة البت فيها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة