ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/01/2012/2012 Issue 14359

 14359 السبت 27 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

بعد اجتماعات مكثفة مع الجهات ذات العلاقة بالفلبين.. السفير الحسن لـ(الجزيرة):
الاتفاق على عقد العمل القياسي للعمالة المنزلية الفلبينية وتمكن السفارة من إلغاء بعض الشروط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مانيلا - هاتفياً - فهد الشويعر:

قال سفير المملكة بجمهورية الفلبين الأستاذ عبد الله بن إبراهيم الحسن في تصريح خاص بـ(الجزيرة) حول ما توصلت إليه أزمة توقف إرسال العمالة من الفلبين للعمل في السعودية، إن الجهود التي تقوم بها السفارة السعودية في مانيلا متواصلة بالتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة. فقد قامت السفارة بعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع الجهات المختصة الفلبينية بغرض معالجة المعوقات والصعوبات التي طرأت في مجال التعاون الثنائي العمالي بين البلدين الصديقين.

هذا، وقد تم التوصل من خلال هذه الاجتماعات إلى الاتفاق على عقد العمل القياسي للعمالة المنزلية والتوقيع عليه بين الجانبين، بالإضافة إلى تمكن السفارة من إلغاء الشروط والمستندات المصاحبة لإصدار العقود في السابق والتي كانت بمثابة تدخل في خصوصيات المواطن السعودي والنظام الداخلي في المملكة، حيث تم الاتفاق على الاكتفاء بتذكرة المراجعة الصادرة من وزارة العمل بالمملكة ونسخة من العقد بعد تعبئته.

والسفارة بجانبها تقوم بالتنسق مع الجهات المختصة بالمملكة لإعادة فتح إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من الجنسية الفلبينية، والتنسيق عبر القنوات الدبلوماسية لإعادة إصدار العقود من السفارة الفلبينية بما يتماشى مع ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين خلال الاجتماعات السابقة. وتأمل السفارة بأن يتم ذلك خلال الفترة القريبة القادمة بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة