ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 21/01/2012/2012 Issue 14359

 14359 السبت 27 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري الأولى
النهضة يهزم الخليج ويتصدر.. والوحدة تكسب الحزم

رجوع

 

أقيمت يوم أمس 7 مباريات في الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الأولى.. وجاءت تفاصيل تلك المباريات على النحو التالي:

النهضة x الخليج

الدمام - أحمد حبيب

في ديربي الدرجة الأولى بالمنطقة الشرقية تقابل النهضة والخليج على ملعب نادي النهضة، الخليج دخل المباراة وهو يعاني من فقد أربعة من أهم لاعبيه أبرزهم زهير عيد وعبد الله السالم إضافة لتغيب مدربه الوطني خالد المرزوق لوفاة والدته في حين كان النهضة ينظر لاعتلاء سلم الترتيب والظفر بنقاط المباراة الثلاث.

بدأت المباراة بضغط أكثر من الفريق المضيف استطاع أن يترجمه في الدقيقة 16 من خلال الهدف الأول الذي أحرزه مشعل الموري من عرضية قدمها له النجم هاني الضاحي لتسكن شباك مسلم الفريج. وواصل مهاجمو النهضة الشوط بضغط كبير على الشباك الخلجاوية لكن دون ولوج هدف حتى نهاية الشوط الأول.

أما الشوط الثاني فبدأ أكثر اتزاناً استطاع الخليج أن يعود للمباراة بشكل أكبر ويشارك النهضة في الاستحواذ على الكرات حيث شهد الشوط تفريط بالفرص من الطرفين لتنتهي المباراة بهدف النهضة الوحيد والذي حقق به صدارة دوري الدرجة الأولى برصيد 28 نقطة وبفارق الأهداف عن الحزم بينما هبط الخليج للمركز الثامن برصيد 21 نقطة.

الوحدة x الحزم

مكة - بسام اللحياني

انتهى اللقاء الذي جمع الوحدة مع الحزم على ملعب الملك عبدالعزيز بضاحية الشرائع بمكة المكرمة بـفوز الوحدة على الحزم بنتجية 2-1 ، حيث تمكن إسلام سراج من تسجيل الهدف الأول للوحدة في الدقيقة 17, وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الحزم مباغتة الوحداويين من خلال الضغط في بداية الشوط بغية تقليص الفارق ولكن لم يتحقق لهم مرادهم حيث أجهض مهند عسيري محاولات الحزم في الدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني برأسية جميلة أسكنها في الزاوية، ولم تمض دقيقتان حتى عاد الحزم للقاء مقلصاً الفارق بقذيفة يحيى مجرشي في الدقيقة 78 حيث سدد كرة ثابتة من خطأ على رأس الثمانية عشرة ليستمر الحزماويون في الضغط ومحاولة التعديل طيلة اللقاء دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الوحدة بنتيجة 2-1.

الجدير بالذكر أن الفريق الوحداوي أصبح رصيده بعد لقاء الحزم 27 نقطة في المركز الثالث بعد الحزم الذي تراجع للمركز الثاني بـ 28 نقطة.

الطائي x الجيل

حائل - ماجد اللويش

وفي حائل تغلب الطائي على نظيره الجيل بهدفين مقابل هدف، سجل للطائي يوسف رشيد ونافل البقعاوي في الدقيقتين 73 و 82 وسجل للجيل عبدالله الدوسري في الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول.الجيل تسيد الشوط الأول مستوى ونتيجة وفي الثاني رتب الطائي أوراقه بعد التغييرات الموفقة من مدرب الفريق عبدالهادي الوالي بإشراك المهاجم الخطر صابر حسين واللاعب النشط نافل البقعاوي من البداية شكلا قوة اضافيه للفريق وساهما في تقديم شوط ثان مميز أدى إلى كسب نقاط اللقاء, وشهدت دقائق اللقاء الأخيرة من زمن الشوط الثاني طرد مدافع الجيل سعيد الدوسري.

الشعلة x الوطني

الخرج - فهد السميح

وفي الخرج كسب الشعلة ضيفه الوطني 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشعلة بالخرج، جاء الهدف الأول للشعلة عند الدقيقة 32 حينما لعب الحارس الشعلاوي خالد ناصر كرة طويلة خلف مدافعي الوطني ليخطفها القادم من الخلف عبود الدوسري مواجهاً حارس الوطني ويلعبها من فوقه كهدف أول، ويواصل الفريق الشعلاوي استحواذه على الكرة حتى اضاف سلطان المطيري في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بعد قذيفة من جهة اليسار على يسار حارس الوطني ابوحشران الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 66 يستلم فهد ابوجابر كرة من بعد عشرين ياردة ويسددها على مرمى الشعلة لتسكن مرمى خالد ناصر هدفاً وحيداً أعلن عباس إبراهيم نهايته بفوز الشعلة ليرفع رصيده 27 نقط بينما ظل الوطني على 21 نقطة.

العروبة x ضمك

الجوف - حمد العريض

وفي الجوف نجح العروبة في هزيمة ضمك بهدفين لهدف في لقاء شهد تفوق وسيطرة العروبة على مجريات هذا اللقاء الذي عاد معه الفريق لنغمة الانتصارات التي فقدها في الأسابيع الثلاثة الماضية، الأهداف سجلت عن طرق اللاعب مشاري العنزي لفريق العروبة الأول في الدقيقة 27 والثاني في الدقيقة 37 من مجريات الشوط الثاني واللاعب تركي البيشي لفريق ضمك في الدقيقة الأخيرة من مجريات الشوط الأول.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد فريق العروبة من النقاط لـ 22 نقطة.

فيما جاءت بقية النتائج على النحو التالي:

الصقور x الرياض (0-3)

أبها x الباطن (1-0).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة