ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

يسلط الضوء على تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة
«التسليف» يستأنف استقبال طلبات التمويل غرة ربيع الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سفر السالم

يشارك البنك السعودي للتسليف والادخار كشريك استراتيجي في «الملتقى السعودي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة»، الذي يعقد في فندق فور سيزونز، في الرياض، وذلك في 7 و 8 فبراير المقبل.. وتنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع وزارة المالية.

وسيلقي مدير عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل كلمة رئيسة في اليوم الأول للملتقى يتناول فيها الجهود المبذولة من قبل البنك السعودي للتسليف والادخار في تمويل ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة وتنمية نشاطاتها وتحويلها إلى محرك للنمو الاقتصادي والناتج المحلي للمملكة ومولّد لفرص عمل جديدة. ويعد البنك السعودي للتسليف والادخار من أهم المؤسسات الحكومية الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة حيث تم في العام 1427 هـ وضع نظام جديد للبنك ليكون من أبرز أدوراه وأهدافه تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة، والقيام بدور المنسق المكمل لرعاية هذا القطاع، وفي أوائل العام 1432هـ أمر خادم الحرمين الشريفين بزيادة رأس مال البنك بمبلغ 20 مليار ريال ليصل إجمالي رأس ماله إلى 36 مليار ريال. يذكر أن قيمة المشاريع الممولة من قبل البنك خلال الخمس السنوات الماضية بلغت أكثر من ألفي مليون ريال، وسيناقش «الملتقى السعودي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة» على مدى يومي انعقاده كافة المبادرات التي أطلقت من قبل الجهات المعنية، وبخاصة وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» والغرف التجارية والشركات الكبرى وكيفية تطويرها، إضافة إلى تحديد حلول ومقترحات للعوائق الرئيسة التي تواجه هذا القطاع لا سيما التمويلية والإدارية منها وتلك المرتبطة ببيئة الأعمال، كما سيتم خلال الملتقى استعراض بعض التجارب العالمية الرائدة في مجال تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والخروج بخلاصة وتوصيات محددة، وسيتم بحث هذه المواضيع من قبل نخبة من المتحدثين السعوديين والعالميين من بينهم وزراء ورؤساء مؤسسات حكومية وشركات ومصارف ومبادرات، إضافة إلى خبراء دوليين.. متخصصين في هذا المجال.

ويستأنف بنك التسليف والادخاراستقبال طلبات التمويل من خلال برنامج «مسارات» لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة عبر الموقع الإلكتروني بدءاً من غرة شهر ربيع الأول1433 هـ. وأكَّد مدير عام الائتمان وتقييم المشاريع بالبنك عبد الرحمن الخيال أن البنك سيعطي الأولوية في الإقراض للمشاريع الإبداعية وغير التقليدية وتلك التي تقع في المناطق النائية والأقل نمواً، بالإضافة إلى المشاريع المبنية على الاستفادة من الميزة النسبية للمنطقة التي ستقام بها وكذلك المشاريع التي تلتزم بتحقيق أعلى نسبة من السعودة، وبيّن الخيال أن طلبات التمويل على برنامج «مسارات» في هذه المرحلة يغطي ثلاثة مسارات هي مسار الاختراع، والتميّز، والمشاريع الناشئة، وفق المتطلبات الموضحة على الموقع الإلكتروني للبنك. وأكّد على ضرورة الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للحصول على معلومات عن المسارات وللائحة التنفيذية لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة والتأكّد من انطباق الشروط العامة للتقديم على طلب التمويل، علماً بأن التقديم لهذه الفترة يستمر لمدة شهر تنتهي بتاريخ 30-03-1433هـ ، يذكر أن البنك يعمل حالياً على معالجة طلبات المرحلة السابقة، حيث تم الانتهاء من مراجعة طلبات مساري الاختراع والأجرة والنقل الفردي ويجري إنهاء مرحلة الفحص الائتماني والتواصل مع المتقدمين للمقابلات الشخصية، ونتوقّع بإذن الله أن ينهي البرنامج معالجة تلك الطلبات في أقل من شهرين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة