ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

(تكوين) تغطي الاكتتاب بـ216 % خلال الأيام الأربعة الأولى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة الأهلي المالية، مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي لشركة تكوين المتطورة للصناعات، أنه مع نهاية الأيام الأربعة الأولى من الاكتتاب في أسهم الشركة تمت تغطية ما نسبته 216 في المائة من الأسهم المطروحة، وذلك من خلال الجهات المستلمة، وهي البنك الأهلي التجاري والبنك السعودي البريطاني ومجموعة سامبا المالية والبنك العربي الوطني والبنك السعودي الهولندي وبنك الرياض والبنك الفرنسي ومصرف الراجحي. وأفاد مصدر مسؤول في شركة الأهلي كابيتال بأن الاكتتاب الذي ينتهي بنهاية دوام يوم الاثنين المقبل شهد إقبالاً ملموساً؛ حيث إن نسبة التغطية وحجم الإقبال على الاكتتاب وزيادة عدد المكتتبين تعتبر مؤشرات تعكس ثقة المكتتبين بأداء الشركة وآفاقها المستقبلية. ويبلغ رأسمال «تكوين» 300 مليون ريال، وتقوم الشركة من خلال مصانعها الثلاثة في المملكة، المتخصصة بتصنيع وبيع منتجات التغليف البلاستيكية والأقمشة غير المنسوجة، بتقديم المنتجات ذات الجودة الأعلى والقيمة المضافة للصناعات المختلفة، باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة.

وتُعتبر شركة «تكوين» أولى الشركات المدرجة في قطاع الاستثمار الصناعي خلال العام الجديد 2012م؛ ما يعكس قوة هذا القطاع ودوره في دعم الاقتصاد الوطني.

وكان المستثمرون الأفراد قد توجهوا الاثنين الماضي للاكتتاب في أسهم شركة تكوين المتطورة للصناعات «تكوين»، لمدة سبعة أيام متواصلة، بعد موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 18 ديسمبر 2011م على طرح تسعة ملايين سهم للاكتتاب العام، التي تمثل 30 في المائة من أسهم الشركة.

من جانبه أكد عبدالمحسن العثمان، العضو المنتدب لشركة تكوين المتطورة للصناعات «تكوين»، أن الهدف الاستراتيجي من وراء طرح الشركة الاكتتاب العام، وإدراج أسهمها في سوق المال السعودية، تسهيل مهمة «تكوين» من أجل الدخول في شراكات وتحالفات استثمارية مع شركات أخرى، تعمل في المجال ذاته الذي تعمل فيه شركة «تكوين»، وأن هذا الهدف يسهل تحقيقه بعد إدراج أسهم الشركة في سوق المال السعودية. وقال أيضاً: إن مجلس إدارة «تكوين» لديه خطط توسعية معلنة في استراتيجيتها المستقبلية التي تمتد لمدة خمس سنوات، ولكن أحب أن أشير هنا إلى أن أول خطة توسعية للشركة خلال العام 2012 تتمثل في بناء مصنع جديد للأنسجة في منطقة رابغ، وأتوقع أن يشكل إضافة حقيقية للشركة وتوجهاتها التوسعية، ونعمل على تصدير منتجاتنا غير التقليدية من البلاستيك، ولاسيما في مجال النسيج غير المنسوج إلى كل من أوروبا وأمريكا وعدد من الدول العربية، كما نحرص على تلبية السوق المحلية من منتجاتنا التقليدية من البلاستيك، خاصة أن هناك منافسة قوية محلياً. وقال: نخطط لأن تصبح «تكوين» الأولى محلياً في مجال الصناعات التحويلية خلال السنوات المقبلة.

وكانت شركة مورغان ستانلي السعودية، المستشار المالي مدير سجل اكتتاب المؤسسات متعهد تغطية الاكتتاب المساعد لشركة تكوين المتطورة للصناعات «تكوين»، قد أعلنت أنها أتمَّت بنجاح مرحلة بناء سجل الأوامر، التي كانت متاحة للمؤسسات المكتتبة التي خاطبها بعد التشاور مع الشركة والمساهمين البائعين بحسب معايير خاصة محددة مسبقاً من قِبل هيئة السوق المالية. وقد تم طرح 9,000,000 سهم من أسهم الشركة، التي تمثل ما نسبته 30 % من رأس مال الشركة، وهي تمثِّل 100 في المائة من إجمالي الأسهم المعروضة للاكتتاب. وقد نظمت مورغان ستانلي السعودية لقاءً بين الإدارة التنفيذية لشركة تكوين والمؤسسات المكتتبة في الرياض في 27 و28 ديسمبر الماضي، وانطلقت مرحلة بناء سجل أوامر المؤسسات المكتتبة في 27 ديسمبر 2011م، وامتدت حتى يوم الأحد 8 يناير 2012م. وكان الإقبال والطلب من المؤسسات المكتتبة كبيراً، وأغلقت شركة مورغان ستانلي السعودية سجل الأوامر يوم الأحد 8 يناير 2012م، وتمت تغطية الاكتتاب 2.3 مرة بسعر 26 ريالاً للسهم. وبالتوازي مع هذا النجاح الكبير في إغلاق مرحلة بناء سجل أوامر اكتتاب المؤسسات فقد تم تخصيص للمستثمرين الأفراد بحد أقصى (4,500,000) أربعة ملايين وخمسمائة ألف سهم تمثل، (50 %) خمسين في المائة من إجمالي أسهم الاكتتاب المطروحة، خلال الفترة من 22/ 02/ 1433هـ، الموافق 16/ 01/ 2012م، إلى 28/ 02/ 1433هـ، الموافق 22/ 01/ 2012م.

يُذكر أنه يمكن الحصول على نشرة إصدار الشركة، التي تحتوي على تفاصيل كاملة حول المعلومات المتعلقة بشركة تكوين وبالأسهم المطروحة للاكتتاب على موقع شركة تكوين وموقع هيئة السوق المالية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة