ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حرم السفير السعودي في باريس تحتفي بأعضاء جمعية بيانفنو
د.البيطار: هدفنا بناء جسور تواصل بين نسائنا والفرنسيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - باريس:

أقامت الدكتورة فادية البيطار، حرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ، حفل استقبال في دار سكن السفير في باريس بمناسبة عقد اللقاء السنوي التاسع لأعضاء جمعية «بيانفنو الفرنسية» وهي جمعية تشرف عليها وزارة الخارجية الفرنسية وتهتم ببناء علاقات بين زوجات الدبلوماسيين من كافة البلدان وسيدات المجتمع الفرنسي.

وفي كلمتها بهذه المناسبة، رحبت حرم السفير برئيسة الجمعية الجديدة السيدة سابين بلارل، حرم أمين عام وزارة الخارجية المساعد ونائبتها السيدة أفلين شوفرو، وبمؤسسة الجمعية السيدة فرانسوا بونسيه حرم وزير خارجية فرنسا السابق، وزوجات كبار موظفي وزارة الخارجية الفرنسية وسيدات المجتمع الفرنسي والأكاديميات والإعلاميات الفرنسيات. وأشارت حرم السفير في كلمتها إلى ما وصلت إليه المرأة في المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين منذ توليه وحتى الآن، مسلطة الضوء على أمره الكريم بمشاركة المرأة في مجلس الشورى عضواً اعتباراً من الدورة القادمة وحقها في أن ترشح نفسها لعضوية المجالس البلدية والمشاركة في ترشيح المرشحين بضوابط الشرع الحنيف. كما أطلعت الحضور على منجزات المرأة السعودية، وركزت في حديثها على المبتعثات السعوديات في فرنسا وعددهن وتخصصاتهن ومنجزات المتميزات منهن وخصوصاًً في مجال الطب.

وأكدت حرم السفير على حرصها على بناء جسور من التواصل بين نساء المجتمعين الصديقين السعودي والفرنسي. وقدمت الدكتورة البيطار مجموعة من الكتب والمواد التي تعرض صور لمناطق المملكة المختلفة وثقافتها وفلكلورها للحاضرات من الجانب الفرنسي.

من جانبها شكرت رئيسة الجمعية حرم السفير على جهودها المتواصلة والمستمرة في دعم دور هذه الجمعية التي تهتم بتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

حضر الحفل عدد كبير من زوجات الدبلوماسيين والملاحق والمكاتب التابعة للسفارة.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي في إطار جهود سفارة خادم الحرمين الشريفين في فرنسا لتفعيل الدور الإيجابي والفعال للمرأة السعودية في الخارج.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة