ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بسبب دعوة الأمانة وتهيئة الأجواء المناسبة لهم
المزارعون يُغرقون يوم المزارع بالخضار والفاكهة الطازجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

نجحت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة في دعوة المزارعين والمؤسسات والشركات الزراعية للمشاركة في يوم المزارع الذي يقام كل خميس بموقعه بأسواق الشمال، وقال المهندس نعمان البشر مساعد مدير عام الأسواق والراحة والسلامة أنه تمشياً مع توجيهات سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف فقد كررنا الدعوة للمزارعين والمؤسسات والشركات الزراعية للمشاركة في يوم المزارع وبالفعل لاحظنا في الفترة الأخيرة الإقبال على يوم المزارع، وكذلك حرص المتسوقون لشراء ما يحتاجونه من الخضار والفواكه بأسعار معتدلة وجودة في المعروض.

وعلق المهندس البشر آمالاً كبيرة على التوسعة الجديدة ليوم المزارع والتي تنفذها الإدارة العامة للصيانة والتشغيل، وقال إنه بمجرد افتتاح التوسعة سيتم توفير أماكن ومساحات للمزارعين والشركات الزراعية.

وبين المهندس البشر أن هدف الأمانة من إقامة هذا اليوم إتاحة الفرصة للمزارعين لعرض منتجاتهم الزراعية الطازجة دون وسيط بهدف تشجيع القطاع الزراعي، وإراحة المشترين لشراء ما يحتاجونه من مكان واحد دون عناء ومشقة التنقل، ويتولى جهاز إشرافي بمتابعة سير العمل من بعد صلاة الفجر حتى قبيل صلاة المغرب من حيث تنظيم المشاركين ورصد كميات وأسعار المنتجات وتنظيم الحركة المرورية حول محيط موقع يوم المزارع ومراقبة النظافة وجودة المعروض من المنتجات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

طابع تراثي

وتتميز التوسعة الجديدة ليوم المزارع في أسواق الشمال بطابعها التراثي وكذلك استخدامها المزدوجة وتحتوي التوسعة على ممر للمشاة ومواقف للسيارات إضافة إلى تكييف المظلة الرئيسية والمخصصة للفعاليات ومنها يوم المزارع. ويتابع المهندس علي العليان مدير الإدارة العامة للصيانة والتشغيل لتنفيذ المشروع أولا تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة المقبلة بإذن الله.

الجزيرة تلتقي المواطنين

ويوم أمس الأول ومع كثرة المتسوقين في يوم المزارع حرصت (الجزيرة) على التعرف على مشاعر وانطباعات هؤلاء المواطنين والمقيمين عن فترة يوم المزارع، وكذلك التوسعة الجديدة، قال المواطن إبراهيم الدوسري: حقيقة أهنئ الأمانة على فكرة يوم المزارع؛ حيث أصبحنا نحصل على ما نريد بيسر وسهولة وأسعار معقولة وجودة في المعروض من الخضار والفاكهة، كل ما نتمناه أن تبادر الأمانة بسرعة حث المقاول على إنهاء التوسعة لأن أعداد المتسوقين تزداد يوماً بعد يوم والحاجة تدعو لسرعة الافتتاح وأكرر الشكر والامتنان للمسؤولين في أمانة منطقة الرياض على جهودها الموفقة.

ورأى الأستاذ معيض الحربي أن تخصيص هذا المكان وإيجاد هذه المحاصيل من الخضار والفاكهة تسهل على المشترين ما يريدون شراءه، كل ما نتمناه التركيز على الاهتمام بمواقف السيارات، وزيادة أعداد دورات المياه. وأبدى إسماعيل حكمي ارتياحه من طريقة البيع في يوم المزارع وجهود الأمانة في مراقبة ومتابعة المعروض كما نشكر بقية الأجهزة التي تتعاون مع الأمانة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة