ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ختام أعمال المؤتمر العربي لأمراض المفاصل والروماتيزم بجدة
الأطباء يحذِّرون من ارتفاع نسبة الإصابة بالروماتيزم الطفولي وضرورة العلاج المبكر

رجوع

 

جدة - عبدالقادر حسين

اختتم المؤتمر العاشر للجمعية العربية لأمراض المفاصل والروماتيزم الذي نظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، أعماله مساء أمس، بحضور أكثر من 500 متخصص ومهتم وباحث من المملكة والعالم العربي.

وأجمع استشاريو أمراض الروماتيزم في العالم العربي على أهمية المؤتمر، الذي يوفر فرصة ملائمة للباحثين والاستشاريين والأطباء من ذوي الاختصاص، لتدارس آخر المستجدات العلمية حول الروماتيزم. وشددوا على ضرورة الوقوف على أحدث مستجدات التشخيص والعلاج التي تحول دون تلف المفاصل، ومنها استخدام العلاجات البيولوجية، مشيرين إلى أن التهاب المفاصل الروماتيزمي قد يتلف وظيفة المفاصل لدى 70% من المرضى في السنوات المتقدمة للإصابة، ولذا فإن ما يهم الأطباء المختصين، هو منع حصول إعاقة في المفاصل كهدف حيوي في معالجة الالتهاب المفصلي الروماتويدي.

وحذروا من ارتفاع نسبة الإصابة بالروماتيزم الطفولي، حيث بدأ الكثير من الأطفال يتعرضون لهذا المرض منذ طفولتهم مما يتطلب علاجهم مبكرًا من أجل مواصلة حياتهم.

وقالت استشارية أمراض الروماتيزم في مستشفى الرياض العسكري، رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة حنان الريس: إن المؤتمر طرح على مائدة البحث سبل التعامل بصورة ملائمة مع المشكلات الروماتيزمية، خاصة تلك التي تستعصي على التشخيص الدقيق أو المبكر نظرًا لأشكالها العديدة، وأسبابها المتنوعة، ومظاهرها السريرية التي تختلط بين أمراض روماتيزمية أو غير روماتيرمية. وقالت: إن المرض يصيب النساء أكثر من الرجال، وأن نسبة الإصابة 1 إلى 3 . ودعت الدكتورة الريس، إلى أهمية التوعية بهذا المرض حتى لا يصل المريض إلى حالة العجز التام، وأن على المريض ممارسة الرياضة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة