ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء يزور مشروع رابغ للكهرباء المستقل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة

قام وفد رفيع المستوى من الشركة السعودية للكهرباء برئاسة المهندس علي البراك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء يرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة رابغ للكهرباء يوم الأربعاء الماضي بزيارة مشروع محطة رابغ للكهرباء المستقلة، وذلك في موقع المشروع الذي يبعد 130 كيلو متراً شمال محافظة جدة.

وقد كان في طليعة استقبال الوفد في موقع الشركة، رئيس مجلس إدارة شركة رابغ للكهرباء، الأستاذ محمد أبونيان، والمدير التنفيذي المهندس عبد العزيز المهدي، الذي قدم للحضور عرضا تفصيليا عن المشروع والمراحل التي تم الانتهاء منها، ومن ثم قام المهندس البراك، والوفد المرافق بجولة على المشروع لمشاهدة أهم المراحل التي تم إنجازها.

ويعتبر مشروع محطة شركة رابغ للكهرباء المستقل باكورة مشاريع الخصخصة ذات التمويل الخارجي المحدود، التي تم طرح منافساتها عن طريق الشركة في عام 2009م، ومملوكة لتحالف يضم كلا من شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور إنترناشونال) والشركة الكورية للكهرباء (كيبكو) بنسبة 80 % من المشروع و20 % تتملكها الشركة السعودية للكهرباء. وهي أولى الخطوات الناجحة في خطة تطوير وتعزيز الطاقة الكهربائية المصدرة لشبكة الكهرباء في الممملكة ما بين أعوام 2009 و2020م. كما أنه أول مشروع في الشرق الأوسط يقوم على تقنية صينية وبمقاول صيني «تحالف شركة دونغفانغ المحدودة للكهرباء وشركة سيبكو».

وأوضح المهدي، أنه تم إنجاز 84% من المشروع حتى تاريخه، مع نجاح كل الاختبارات القياسية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة