ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في مؤشرات التأثير الاجتماعي
كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى تحصل على المركز الأول من بين كليات طب أسنان عالمية

رجوع

 

جدة ـ عبدالقادر حسين

حققت كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى بمكة المكرمة ، إنجازات في مجال مؤشرات التأثير الاجتماعي العالمية .

حيث احتلت المركز الأول ضمن مؤشر كلاوت Klout بين كليات طب الأسنان العالمية وللمرة الثانية على التوالي ، فيما حققت الكلية أيضا المركز الأول لمؤشر بيير انديكس PeerIndex بحصولها على الترتيب الأول بين الكليات والجامعات السعودية .

وشدد عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بياري ، على أن الكلية وفي خطوة غير تقليدية انتهت من المرحلة الأولى للمنظومة الإلكترونية بالكلية بشبكاتها الاجتماعية المختلفة من أجل أن تكون كلية طب الأسنان بالجامعة علامة أكاديمية مميزة هي UQUDENT .

مما كان له عظيم الأثر على المستوى المحلي والإقليمي والدولي و صدى واسع انعكس على مؤشرات التأثير الاجتماعي العالمية .

ورفع الدكتور بياري نيابة عن منسوبي الكلية وطلابها وطالباتها الشكر والتقدير للدعم الكبير الذي تجده الكلية من معالي مدير جامعة أم القرى بمكة المكرمة مما جعل الكلية تصل إلى هذه المكانة العالمية ، مشيرا إلى مؤشر بيير اندكس ، والذي يعتمد على معدل كمية المعلومات التي تنشرها الصفحة وحجم جمهورها ومدى تفاعلهم مع محتوى الصفحة خلال الأربعة أشهر الماضية.

وأضاف عميد كلية طب الأسنان ، إن استخدام مواقع التواصل الاجتماعية في التعليم العالي ربما يكون من أرخص الطرق وأكثرها نفعاً وتأثيراً ، وإن استخدام الشبكات الاجتماعية في التعليم العالي يخضع لبحوث ودراسات متعددة في أمريكا وبريطانيا على وجه الخصوص ، وتهدف هذه الدراسات إلى تحقيق استفادة قصوى من هذه الشبكات من أجل تعليمٍ عالٍ أفضل .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة