ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سموه: نولي المنطقة أهمية بالغة باعتبارها بوابة الحرمين الشريفين
وزير الدفاع يتفقد عدداً من القطاعات العسكرية بمحافظة جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة - عبدالله الدماس - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس بجولة تفقدية على عدد من القطاعات العسكرية بمحافظة جدة. وقد استهل سموه جولته التفقدية بزيارة لقيادة المنطقة الغربية، وكان في استقبال سموه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي وقادة أفرع القوات المسلحة في المنطقة الغربية وعدد من كبار المسؤولين. وبعد استراحة قصيرة في مقر قيادة المنطقة الغربية توجه سموه إلى قاعة الإيجاز، واستمع من قائد المنطقة الغربية إلى شرح عن مهام القيادة وسير العمل بها. بعد ذلك قام سموه بجولة على مرافق القيادة، واطلع على أقسامها. وفي نهاية الجولة قام سموه بتسجيل كلمة في سجل الزيارات، فيما يأتي نصها: «بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله. يسعدني وأنا أزور قيادة المنطقة الغربية رسمياً للمرة الأولى أن أعبّر عن بالغ سروري بما سمعته من إيجاز من قائد المنطقة الغربية، وما اطلعت عليه بنفسي من درجة الاستعداد والجاهزية والحرص على تنفيذ المهام الموكلة بكل دقة واهتمام، وهذا يدل دلالة واضحة على ما توليه وزارة الدفاع من أهمية بالغة لهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعاً باعتبارها بوابة الحرمين الشريفين، وكذلك ما يقوم به منسوبو هذه المنطقة من أدوار مشكورة لحماية وخدمة ضيوف الوزارة حجاجاً ومعتمرين لبيت الله الحرام، وهذا شرف يضاف إلى شرف خدمتهم السامية للذود عن أغلى وطن (المملكة العربية السعودية) بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -. وفَّق الله الجميع. والسلام عليكم».

بعد ذلك التُقطت الصور التذكارية لسموه وكبار قادة وضباط المنطقة الغربية، ثم قام سموه بجولة على عدد من وحدات قيادة المنطقة الغربية.

عقب ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع إلى قيادة قوات الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد معهد الدفاع الجوي بالمنقطة الغربية اللواء ركن عثمان بن عبدالله الشهري وكبار قادة وحدات الدفاع الجوي بالمنطقة. ثم عزف السلام الملكي، وتوجه سموه إلى صالة الإيجاز بجناح التكتيك والدراسات العامة حيث ألقى اللواء ركن عثمان بن عبدالله الشهري كلمة رحب فيها بسموه باسم منسوبي وحدات قوات الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية من عسكريين ومدنيين. وقال: «يشرفني ياسيدي أن انقل لكم تهاني منسوبي هذه الوحدات على الثقة الملكية بتعيينكم وزيرا للدفاع». ثم استأذن سموه ببدء الإيجاز حيث تحدث عن مهام وواجبات وحدات الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية. بعد ذلك شاهد سموه منظومة أسلحة الدفاع الجوي، ثم غادر سموه مقر المعهد بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب. إثر ذلك توجه سمو وزير الدفاع إلى قاعدة الصيانة والإسناد الفني حيث كان في استقبال سموه قائد القاعدة اللواء مهندس ركن ناصر بن عبدالله بن محمل السبيعي وكبار الضباط بالقاعدة. وقام سموه بجولة على منظومة وأسلحة قوات الدفاع الجوي وورش الصيانة المساندة لها بالإضافة إلى ورش التصنيع المحلي والهندسة العكسية. بعد ذلك سجل سموه كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة قال فيها: « يسرني اليوم ما رأيته في قاعدة الصيانة والإسناد الفني بقوات الدفاع الجوي من إمكانيات فنية وامتدادية عالية المستوى يحق للدفاع الجوي أن تفخر بها يقوم عليها نخبة من منسوبي هذه القاعدة عسكريين ومدنيين لديهم التأهيل العلمي العالي لمواكبة أحدث التقنيات في المجالات الهندسية للصيانة والإسناد لوحدات قوات الدفاع الجوي والرفع من الجاهزية القتالية لها، إن ما نراه اليوم من منجزات في قواتنا المسلحة ومنها قوات الدفاع الجوي ما هو إلا نتائج الخطط الإستراتيجية والثمار التي غرسها المغفور له إن شاء الله أخي سلطان بن عبدالعزيز مما أوصل قواتنا المسلحة للمكانة المرموقة التي أهلتها للدفاع عن هذا الوطن الغالي تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية حفظه الله». ثم تسلم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدايا تذكارية من قائد قاعدة الصيانة والإسناد الفني بهذه المناسبة. بعدها غادر سموه قاعدة الصيانة والإسناد الفني مودعا بمل ما استقبل به من حفاوة وتكريم. رافق سموه خلال الجولة صاحب السمو الملكي بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن صالح البنيان وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة